الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الفرقاء الفلسطينيين إلى الكف عن تبادل الاتهامات ووقف الحملات الإعلامية المضادة

نشر بتاريخ: 13/12/2008 ( آخر تحديث: 13/12/2008 الساعة: 12:10 )
رام الله - معا - دعا النائب مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية كافة الفرقاء الفلسطينيين إلى الكف عن الإساءة لبعضهم البعض ووقف الحملات الاعلامية المضادة والقدح والذم والتشهير.

وقال البرغوثي:" ان الخطاب الفلسطيني وصل إلى الدرك الأسفل وبات يسيء لكل الفلسطينيين في الوطن والشتات ولنضال شعبنا وعدالة قضيته".

واعرب البرغوثي عن خيبة امله مما وصلت اليه الأمور داخلياً، مناشداً حركتي حماس وفتح الى وقف التراشق الكلامي والاتهامات المتبادلة والالتفات إلى هموم شعبنا ومعاناته اليومية جراء الاحتلال والحصار.

واعتبر البرغوثي ان الخروج من الأزمة الراهنة وانهاء حالة الانقسام يستدعي قرارات ترتقي إلى مستوى التحديات التي تواجهها قضيتنا الوطنية والتعالي على الجراح وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية.

واوضح البرغوثي ان ما يواجهه الشعب الفلسطيني اليوم هو اخطر مرحلة من مراحل نضاله ضد الاحتلال في ظل المشاريع التوسعية وعمليات التهويد في القدس والخليل وضم الأغوار وحصار غزة، وان هذا يستدعي موقفاً فلسطينياً موحداً لمواجهة تلك التحديات وليس انقساماً مؤذياً يضعف الفلسطينيين ويتركهم لقمة للاحتلال.

وقال البرغوثي ان الجميع مدعو اليوم قبل غد إلى تشكيل حكومة توافق وطني تكون مهمتها الاعداد لانتخابات رئاسية وتشريعية نزيهة في كافة الأراضي المحتلة من اجل انهاء الانقسام الداخلي عبر اعادة المسؤولية إلى شعبنا ليقول كلمته مع احترام ما ستؤول اليه تلك الانتخابات.

وحذر البرغوثي من مغبة استغلال اسرائيل حالة الانقسام مع اقتراب موعد الانتخابات فيها من خلال التصعيد العسكري في ظل توعد العديد من الأحزاب الاسرائيلية بعدوان غير مسبوق على شعبنا وتصاعد تصريحات المسؤولين الاسرائيليين.