الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية العليا بنابلس تضحي بـ 51 عجلا و240 خاروفاً للأيتام والفقراء

نشر بتاريخ: 13/12/2008 ( آخر تحديث: 13/12/2008 الساعة: 13:45 )
نابلس- معا- ضحت اللجنة الوطنية العليا في نابلس بـ 51 عجلا و240 خاروفا خلال عيد الأضحى المبارك، بمشاركة عدة مؤسسات وطنية في المدينة و بتبرعات خارجية لتوزيع اللحوم على الفقراء والأيتام في المحافظة.

وقال الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية لـ "معا" إن عدداً من المؤسسات في المدينة ساهمت بإنجاح هذا الجهد لأضاحي العيد، ومنها جمعية التضامن الخيرية ضحت بـ 20 عجلا علما أن لجنة الاغاثه الانسانية والحريات في تركيا ساهمت بمبلغ 24 الف دولار ولجنة المناصرة الخيرية في الاردن بمبلغ 10 الاف دينار اردني لصالح جمعية التضامن الخيرية ،كما وضحت لجنة زكاة نابلس 6 عجول و68 خاروفاً والشؤون الاجتماعية بنابلس بعدد من الاضاحي وجمعية سفير وجمعية يازور ب 5 عجول وحوالى اكثر من 17 عجل و150 خاروف من اهل الخير .

وأكد مقبول أن لجنة التضامن الخيرية خصصت أضاحيها من العجول والخرفان على أيتام محافظة نابلس الذين يستفيدون من خدمات الجمعية ، فيما وزعت باقي المؤسسات لحوم الأضاحي على الفقراء والمساكين في المحافظة.

وأضاف إن بعض اللجان بدات بالتوزيع لحوم الاضاحي اعتباراً من يوم الخميس الماضي وستبدا جمعية التضامن بتوزيع لحوم الاضاحي ابتداء من يوم الاحد على ايتام الجمعية علما انه تم ذبح الاضاحي في مسلخ نابلس بحضور عدد كبير من الشخصيات واعضاء الجمعيات واللجان في نابلس و بحضور اعلامي كبير .