الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه وفداً المانياً - الاحمد يطالب بدور دولي واوروبي فاعل في عملية السلام

نشر بتاريخ: 13/12/2008 ( آخر تحديث: 13/12/2008 الساعة: 19:27 )
رام الله -معا- التقى عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية اليوم السبت، في مقر الكتلة في رام الله وفدا المانيا برئاسة كلوديا روث رئيسة كتلة حزب الخضر في البرلمان الالماني، وضم في عضويته بربارة اونو بيج مديرة مؤسسة هينرش بول وعدد من المساعدين.

ورحب الاحمد بالوفد الالماني الضيف لزيارته الى فلسطين والتي تأتي تعبيرا عن عمق وتطور العلاقات بين الشعبين الألماني والفلسطيني.

واستعرض الاحمد أمام الوفد الضيف الاوضاع التي يمر بها الشعب الفلسطيني لا سيما في ظل استمرار سياسات اسرائيل العدوانية والمتنكرة لكافة متطلبات السلام.

وتناول الاحمد امام الوفد الالماني ما يتعرض له المواطن الفلسطيني من مخاطر جراء الهجمات الاستيطانية المستمرة من عدوان المستوطنين المتواصل والذي استباح الدماء والممتلكات الفلسطينية، حيث تتم هذه الهجمات على مرأى ومسمع وبحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي .

واكد الاحمد ان استمرار الاستيطان واعتداءات المستوطنين سيقضي على اية فرص مستفبلية لاقامة السلام و تجسيد حل الدولتين .

وطالب الاحمد المجتمع الدولي واوروبا للاضطلاع بدور اوسع في مسار السلام وضرورة ممارسة الضغوط اللازمة على الطرف الاسرائيلي لانجاز الحل السياسي في المنطقة على اساس قرارات الشرعية الدولية والعمل على تطبيق حل الدولتين ، الذي ينادي به الجميع .

من جانبها عبرت روث عن سعادتها لزيارة فلسطين للاطلاع عن كثب على طبيعة الاوضاع التي يمر بها الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية .

وفي نهاية اللقاء اجاب الاحمد على اسئلة واستفسارات الوفد الضيف وتم الاتفاق على تعزيز التواصل المستقبلي بين كتلة فتح البرلمانية و كتلة حزب الخضر في البرلمان الالماني .

.