الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المباحث العامة في شرطة نابلس تلقي القبض على ثلاثة اشخاص قاموا بتزييف وترويج عملة في نابلس

نشر بتاريخ: 13/12/2008 ( آخر تحديث: 13/12/2008 الساعة: 20:40 )
نابلس -معا- ألقت المباحث العامة في شرطة محافظة نابلس، القبض على ثلاثة اشخاص قاموا بتزييف عملة اسرائيلية، وترويجها في نابلس .

وفي تفاصيل الحادثة ورد اشارة لعمليات شرطة نابلس تفيد بوجود اشخاص يقومون بترويج عملة مزيفة, حيث تم تحريك قوة من فرع المباحث العامة للمكان وتم اخذ مواصفات اولئك الاشخاص, وبعد البحث والتحري تم القاء القبض عليهم وبحوزتهم مبلغ ( 1200 ) شيكل مزيفة.

وبعد التحقيق معهم اعترفوا بتزييف وترويج تلك العملة عبر شرائهم بعض الاغراض من المحلات التجارية في محافظة نابلس, وقامت المباحث بضبط جهاز الحاسوب والسكنر المستخدمين في عملية التزييف وتم احالة القضية مع المضبوطات والاطراف للمحكمة لاخذ المقتضى القانوني حسب الاصول .

من جهته اشار العميد فواز داؤود الى ان هذه ثاني عملية تزييف وترويج عملة يتم اكتشافها خلال شهر واحد في نابلس, وهذا ما يجعل الشرطة تشدد من متابعتها لهذا الموضوع .

وطالب القضاء الفلسطيني بتشديد العقوبة على كل من يتورط في ترويج او تزييف أي عملة كي تكون رادعا لاي شخص يفكر في ذلك, كما وجه نداء للمواطنين وخاصة اصحاب المحلات التجارية والصرافة بضرورة الانتباه على العملة اثناء تداولها , وابلاغ الشرطة عن أي شخص يحاول ترويج أي عملة مزيفة عبر محلاتهم .