الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الطبية الديمقراطية واتحاد لجان الرعاية الصحية يكرمان الأطباء بغزة

نشر بتاريخ: 14/12/2008 ( آخر تحديث: 14/12/2008 الساعة: 10:04 )
غزة- معا-نظمت الكتلة الطبية الديمقراطية، امس السبت، بالتعاون مع اتحاد لجان الرعاية الصحية، احتفالاً تكريمياً للأطباء والعاملين بالمهن الطبية تحت عنوان: "معاً للنهوض بالواقع الصحي والدفاع عن حقوق الأطباء والعاملين" في قاعة مركز إعلام ومعلومات المرأة الفلسطينية بغزة.

وحضر الاحتفال ممثلو نقابة الأطباء وعلى رأسهم الدكتور رياض الزعنون وزير الصحة الأسبق، والدكتور جهاد العتال، وأعضاء وكوادر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

افتتح الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكباراً على أرواح الشهداء. ورحب رامي محسن مقدم الحفل بالحضور، مشيراً إلى معاناة الأطباء في ظل تواصل تشديد الحصار والإغلاق واستمرار الانقسام.

بدوره أشار الدكتور رائد صباح، رئيس مجلس إدارة الرعاية الصحية بغزة في كلمة الكتلة الطبية واتحاد لجان الرعاية الصحية إلى أن الكتلة الطبية تم تأسيسها منذ 3 أعوام، وكان لها دوراً ريادياً في خدمة الأطباء الفلسطينيين والدفاع عن حقوقهم.

كما أشار إلى انجازات اتحاد لجان الرعاية الصحية على مدار 24 عاماً، وعطائه المتجدد للمواطنين، وتقديمه خدمات صحية، ومساعدات إنسانية لهم.

وأكد على حق الأطباء في التكريم لأنهم الجنود المجهولين، الذين لن يبخلوا رغم الظروف والعوائق التي تحيط بدورهم المهني الدؤوب. واصفاً الأوضاع في قطاع غزة بالمأساوية جراء تشديد الحصار والإغلاق، داعياً المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل والسريع لوضع حد للأزمة الكارثية التي تخالف كافة المواثيق والأعراف الدولية، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وأعلن د. صباح خلال الاحتفال التكريمي للأطباء عن انطلاق العيادات الطبية المتنقلة الأولى في قطاع غزة.

وفي ختام كلمته شكر د. صباح الزملاء الأطباء والعاملين في اتحاد لجان الرعاية الصحية لوقوفهم إلى جانب الاتحاد ودعمه، كما شكر ممثل مؤسسة الأسيكوب جهاد رشيد لجهوده البناءة، ودعم مؤسسته لاتحاد لجان الرعاية الصحية.

من جانبه ألقى الدكتور جهاد العتال، كلمة نقابة الأطباء الفلسطينيين، مشيراً إلى أن نقابة الأطباء أحد روافد الثورة الفلسطينية المعاصرة، داعياً إلى الاستمرار على درب الثورة الفلسطينية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وشدد د. العتال على أن نقابة الأطباء تعلن عن جاهزيتها لإجراء انتخابات نزيهة وحرة في كافة دوائرها. وطالب بعدم زج الطبيب الفلسطيني في آتون الأزمة الداخلية.

وتخلل الاحتفال عدد من عروض الدبكة والتراث والأغاني الشعبية، وقصائد شعرية للشاعر عمر خليل عمر.