السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية السلامة توزع أكثر من طن لحوم أضاحي على الجرحى في غزة

نشر بتاريخ: 14/12/2008 ( آخر تحديث: 14/12/2008 الساعة: 13:26 )
غزة - معا - أنهت جمعية السلامة الخيرية خلال أيام عيد الأضحى توزيع ما يزيد عن طن من لحوم الأضاحي على أكثر من 1000 عائلة من الجرحى في محافظة شمال غزة.

وقد جاء هذا المشروع بتمويل متعدد الجهات كان على رأسهم فاعلا خير من المملكة العربية السعودية، تبرعا بخمسة آلاف دولار أمريكي تم من خلالها شراء ثلاثة عجول، وتعبئة حوالي أربعمائة حصة أضحية، كما وتم من خلال مركز صناع الحياة في محافظة الشمال التبرع بعدد مائة حصة أضحية، تقدر تكلفتها بحوالي ألف وثلاثمائة دولار أمريكي.

وجاء تبرع الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين في كفر قاسم من خلال سبعة خراف تقدر ثمنها بألفين وثمانمائة دولار أمريكي، ووزعت على حوالي مائة حصة أضحية، وكذلك اشتركت صيدا - لبنان مع غزة من خلال مسجدي سيد الشهداء حمزة رضي الله عنه.

وجمع منسق حملة التبرعات الشيخ غازي حنينة ما يقارب سبعة آلاف دولار أمريكي، وتم من خلاله شراء ثلاثة عجول، وتعبئة حوالي خمسمائة وخمسين أضحية من خلاله.

وأشار عبد الكريم أبو حمادة مدير جمعية السلامة الخيرية أن الجمعية تقوم بتوزيع لحوم الأضاحي سنوياً على الجرحى وعائلاتهم بدعم من المؤسسات المحلية والدولية.

وتقدم أبو حمادة بالشكر الجزيل إلى فاعلي الخير من المملكة العربية السعودية ومدير مركز صناع الحياة في محافظة شمال غزة، والجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين بمديرتها عبير أبو مساعد، وإلى غازي حنينة منسق حملة التبرعات في مسجدي سيد الشهداء حمزة رضي الله عنه فصيدا - لبنان.