الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مديرية تربية طولكرم يزور جمعية قاقون الخيرية للصم والبكم

نشر بتاريخ: 14/12/2008 ( آخر تحديث: 14/12/2008 الساعة: 17:55 )
طولكرم - معا - زار وفد من مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الأحد " جمعية قاقون الخيرية للصم والبكم "، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك ويوم المعلم الفلسطيني.

وضم الوفد الذي ترأسه الأستاذ محمد القبج مدير تربية طولكرم، كل من فخر القب مرشد تربية خاصة في المديرية، وباسم زهران رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة في المديرية، وهالة عزوني رئيسة قسم التعليم العام في المديرية، وأسمهان عزوني رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية تربية طولكرم.

وأشاد القبج بدور الجمعية في رعاية " الصم والبكم " من الطلبة الذين هم بحاجة إلى رعاية خاصة وأساليب تعليم مناسبة لاحتياجاتهم، مثمناً جهود المعلمات اللواتي يبذلن الجهود الكبيرة لإكساب هذه الشريحة العلم والمعرفة، مؤكداً اهتمام وزارة التربية والتعليم بهؤلاء الطلبة من خلال تعيين ثلاثة معلمات متخصصات على حسب وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك تأكيداً على ترسيخ مبدأ حق التعليم للجميع.

وبإسم الجمعية، قدّم بلال الشلبي أمين سر الجمعية شكرة لوفد مديرية التربية والتعليم على هذه أللفتة الكريمة التي تجسد مدى اهتمامها بالمراكز والمؤسسات المجتمعية المختلفة.

وقام وفد المديرية بتقديم الهدايا للطلبة أثناء تواجدهم على مقاعد الدراسة.

وفي سياق منفصل، استقبل مدير التربية والتعليم اليوم وفوداً طلابية من عدة مدارس، مهنئة بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

وجاءت هذه الوفود من " مدرسة دير الغصون الأساسية العليا، ومدرسة الخالدية واشبيلية ومحمود الهمشري وزهير محسن " حيث عبر الطلبة عن احترامهم وتقديرهم للمعلم الفلسطيني الذي يجسد العطاء والصمود والتفاني لبناء أجيال تعرف الحق وتسعى لإحقاقه.

بدوره، عبر القبج عن بهجته بزيارة الطلبة الذين هم مستقبل فلسطين الواعد.