الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي من الاتحاد العام لعمال فلسطين يتوجه إلى دمشق للمشاركة في سلسلة لقاءات ودورات نقابية

نشر بتاريخ: 14/12/2008 ( آخر تحديث: 14/12/2008 الساعة: 19:03 )
طولكرم - معا - بدعوة من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يتوجه وفد نقابي من الاتحاد العام لعمال فلسطين إلى العاصمة السورية - دمشق للمشاركة في عدد من الاجتماعات للجان الدستورية في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

ويشارك عضو الأمانة العامة للاتحاد محمد علوش باجتماع اللجنة الدستورية الخاصة بالشباب العامل ويشارك في اجتماعات لجنة الثقافة والإعلام عضو الأمانة العامة عبد الهادي أبو طه وفي لجنة الشؤون الاقتصادية يشارك عضو الأمانة العامة عبد القادر عبد الله من فرع لبنان.

وتعقد هذه الاجتماعات في قاعات المعهد العربي للدراسات العمالية في دمشق سنويا بمشاركة ممثلين نقابيين من مختلف الاتحادات العمالية والنقابية في الأقطار العربية.

وتأتي هذه الاجتماعات بهدف الوقوف أمام واقع وتحديات العمل النقابي العربي وإيجاد ووضع الخطط الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير التنظيم النقابي وتحقيق أهدافه، حيث سيشارك أعضاء الوفد أيضا في عدد من الندوات النقابية المتخصصة في المجالات المختلفة.

وأوضح محمد علوش الأمين العام المساعد للدراسات والبحوث أن وفد الأمانة العامة سيلتقي بالأخ محمد شعبان عزوز رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سوريا لإطلاعه على الأوضاع العمالية ومستجدات الوضع الفلسطيني، كما سيتم تسليم رسالة خطية من الأخ حيدر إبراهيم الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين إلى الأخ عزوز.

من ناحية أخرى يشارك وفد نقابي من رؤساء فروع الاتحاد في ورشات عمل نقابية في دمشق بدعوة من منظمة العمل العربية.