الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عملية اطلاق سراح الاسرى بدأت ووصلوا الى الحافلات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 09:31 )
بيت لحم- معا- قررت المحكمة العليا الاسرائيلية اليوم الاثنين رد الاستئنافات التي تقدمت بها جماعات اسرائيلية متطرفة، ضد الإفراج عن دفعة من الأسرى الفلسطنييين، ومن المقرر أن يتم الافراج اليوم عن 227 أسيراً كانت الحكومة الاسرائيلية قررت الافراج عنهم في وقت سابق.

وكان وزير شؤون الاسرى والمعتقلين د. اشرف العجرمي، قال لـ"معا" صباح اليوم وقبل قرار المحكمة الاسرائيلية، ان موعد الافراج عن الاسرى لم يحدد بعد، فقد امرت محكمة العدل العليا الاسرائيلية بتأجيل الافراج لحين البت في الاستئنافات المقدمة للمحكمة من قبل الجماعات الاسرائيلية.

واوضح انه في حال قبلت محكمة العدل العليا الاسرائيلية رفض الاستئناف سيتم الافراج عنهم خلال اليوم، وفي وقت لاحق رفضت المحكمة الاستئنافات وقررت الافراج.

كما واعلن د. صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين ان الجانب الاسرائيلي ابلغنا انه سيتم تأجيل الافراج عن الاسرى الذين كان مقررا الافراج عنهم اليوم، من الصباح وحتى ساعات المساء.

واوضح ان السبب وراء التأجيل هو تقديم مجموعة اسرائيلية طعن بقرار الافراج امس وستبت المحكمة بالقرار صباح اليوم الاثنين، كما وقد قدمت مجموعة اسرائيلية اخرى كانت قد طعنت بالقرار لكن المحكمة ردت بالطعن امس، ولكن مجموعة اخرى بعد رفض الطلب تقدمت بطلب اخر للمحكمة العليا الاسرائيلية.