الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم المهنية والتطبيقة تختتم المؤتمر الابداعي الاول للمعاقين في غزة

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 19:29 )
غزة- معا- إختتمت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية الملتقى الإبداعي الأول للمعاقين فى مدينة غزة والذى ينظمه قسم علوم تأهيل المعاقين على مدى ثلاثة أيام متتالية .

وقد أعلن د صبرى صيدم و زير الإتصالات أن وزارته تبرعت بأول مركز حاسوب مجهزتجهيزا كاملا للكلية يخصص لرعاية وتدريب المعاقين داعيا الجميع إلى العمل من اجل دعم المعاق حتى يتمكن كل معاق فى هذا الوطن العيش بكرامة .

وشدد صيدم على اهمية قيام السلطة الفلسطينية بدورها فى تبنى المعاق ورعايته ودعم المشروعات الخاصة بالمعاقين مشيرا ان هذه الشريحة تمثل معظم المجتمع الفلسطينى .

من جهته أكد رئيس مجلس الأمناء المهندس جمال الخضري عاى ضرورة الإستمرار بهذه الانشطة والفعاليات بهدف تعميم الفكرة وتوسيع دائرة الإهتمام بالمعاقين .

وقد أوصى المشاركون فى فعاليات المؤتمر بالعمل على توفير الأجواء الملائمة لدمج ذوي الأحتياجات الخاصة فى المجتمع بشكل يكفل حقوقهم ويضمن قيام الجميع بواجبه داعين إلى ضرورة إهتمام جميع المؤسسات على إختلاف أنشطتها بالعمل على موائمتها لاحتياجات المعاقين .

ودعا حسين ابو منصور من جمعية جباليا لتأهيل المعاقين إلى إنشاء مراكز للمعاقين تعنى بالجانب التأهيلى ،مزودة بكافة الأحتياجات والأجهزة والمعدات الطبية اللازمة وتوفير الطواقم الطبية والفنية القادرة على إدارة هذة المراكز .