الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يدعو الاتحاد الاوروبي بذل الجهود لإلزام اسرائيل بتنفيذ المرحلة الأولى من خارطة الطريق

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 12:34 )
أريحا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية المانيا وباقي دول الاتحاد الأوروبي لاستمرار بذل كل جهدٍ ممكن لإلزام الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها من المرحلة الأولى من خارطة الطريق.

جاء ذلك أثناء لقائه مع وزير الدولة الفيدرالي للشؤون الخارجية راينز سيلبرج يرافقه مدير عام وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، والمبعوث الألماني للشرق الأوسط السيفير اندرياس مايكلس وممثل ألمانيا لدى السلطة الفلسطينية كلاوس بورخاردت.

وأكد د.عريقات على وجوب إلزام الحكومة الإسرائيلية برفع الحصار عن قطاع غزة وعدم استخدام المواد الغذائية والدوائية والوقود والكهرباء والمياه كأدوات للضغط على 1.5 مليون من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفتح المعابر، ووقف النشاطات الاستيطانية وفتح المكاتب والمؤسسات المغلقة في القدس الشرقية والإفراج عن المعتقلين وإعادة المبعدين.

وعلى صعيد عملية السلام شدد على وجوب التوصل إلى اتفاق سلام شامل حول كافة قضايا الوضع الدائم بعيداً عن الاتفاقات الانتقالية أو إعلان مبادئ أو تأجيل أي من القضايا، فإما الاتفاق على كل شيء أو لا شيء، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس مستمر في مساعيه لإنجاح جهود الحوار الذي تقوم به مصر لاستعادة الوحدة الفلسطينية.