الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون المقالة تشيد بجهود الجمهورية التركية بالتخفيف من معاناة الشعب

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 12:37 )
غزة - معا - أشاد أ.احمد الكرد وزير العمل والشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة بالجهود التي تبذلها الجمهورية التركية من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته.

وأضاف الكرد أننا نحمل كل التقدير والاحترام للجمهورية التركية حكومة وشعبا من خلال ( مؤسسة التعاون والتنمية التركية - رئاسة الوزراء - تيكا ) لاستجابتهم السريعة في دعم قطاع غزة وتقديمهم مساعدات تمثلت بتقديم العون الغذائي 5000 طرد غذائي ( خمسة آلاف طرد غذائي ) وتقديمهم أكثر من ألف أضحية للتفريج عن الفقراء والمحتاجين المحاصرين في قطاع غزه.

وأوضح الكرد " أن قطاع غزة يعيش حصارا منذ عام ونصف وشمل هذا الحصار جميع مناحي الحياة، الكهرباء والماء والغذاء والدواء، واشتدت هذه الحملة منذ شهر حيث فرض الحصار الكامل على قطاع غزه ونحن في هذه الأيام ننظر إلى مليار مسلم في الدول العربية و الإسلامية للعمل على رفع الحصار أولا ثم التخفيف من آثار هذا الحصار بتقديم العون العاجل لإنقاذ أطفال وشيوخ ونساء قطاع غزه".

من جانبه أكد الدكتور عوني البرش ممثل مؤسسة تيكا في قطاع غزه أن هذه المعونات تأتي في ظل الهجمة التي طالت جميع مناحي الحياة في قطاع غزه وأن هذه الاستجابة السريعة من الجمهورية التركية المسلمة لهي خير دليل عل الوقفة المباركة التي يقفها الشعب التركي المسلم مع شعبنا الفلسطيني .