الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية انصار السجين تنفي اتهامات اسرائيلية لمدير زكاة جنين بتمويل منظمات ارهابية

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 19:47 )
جنين - معا - نفت جمعية أنصار السجين في جنين في بيان لها وصل- معا- نسخة منه اليوم، ما تناقلته وسائل الإعلام، وخاصة الإسرائيلية ، بان المعتقل احمد سليم احمد سلاطنة من قرية جبع ،مدير لجنة أموال الزكاة في جنين، قد مول منظمات إرهابية وخاصة حماس، ونقل لها ملايين الدولارات.

وجاء في البيان " أن هذا الكلام كله عار عن الصحة حيث تم دراسة ملف المعتقل من قبل محاميه مصطفى العزموطي وتبين ان المعتقل كان مديرا للجنة أموال الزكاة ومهمته الإشراف على موظفي الزكاة فقط "
.
وكان سلاطنة قد خضع للتحقيق في مركز بيتح تكفا ما يزيد عن الشهرين.

وأوضح سلاطنة للمحققين بان عمله في لجنة أموال الزكاة كان ذا طابع إنسانيي مثل رعاية الأيتام وصدقات الفطر ومساعدة المحتاجين .

وذكر سلاطنة أسماء المؤسسات الخارجية التي تمول لجنة الزكاة وهي جمعية الهلال الأحمر الإماراتي، والإغاثة الإسلامية في السعودية، والندوة العالمية، والهلال الأحمر من الانتربال، واللجنة الخيرية من فرنسا، وجمعية قطر الخيرية، واللجنة الخيرية الايطالية، ولجنة فلسطين الخيرية الكويتية ،وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، ولجنة المناصرة الخيرية الكويتية ،ومؤسسة الأقصى المركزية البلجيكية، ومؤسسة الأقصى الدانمركية، وجمعية الأقصى الألمانية .

وأضاف بيان جمعية أنصار السجين " أن النيابة العسكرية استندت في لائحة الاتهام التي وجهتها إلى المعتقل إلى وثائق كان الجيش الإسرائيلي قد صادرها في العام 2002 إلا أن المعتقل أوضح للمحققين بان هذه الوثائق لا تخص الزكاة بل اختلطت بها عند مصادرة وثائق من مكاتب أخرى غير تابعة للزكاة".

ومن جهة أخرى، قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سالم أمس الثلاثاء
الإفراج عن احمد سلاطنة مقابل كفالة مادية مقدارها 10 آلاف شيكل مع شروط قاسية وهي ان لا يعود للعمل في مكاتب الزكاة والحضور الى مركز الشرطة في سالم للتوقيع مرة كل أسبوع