الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أخبار من نادي طمون

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 17:29 )
جنين - معا - رائد الجعابيص - نظم نادي طمون الرياضي وبمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد القائد ياسر عرفات سباقا رياضيا للطلائع بالجري شارك فيه العشرات من طلائع البلدة.

وبين عبد الله برهم رئيس النادي أن مثل هذه الأنشطة إنما تعبر عن الوفاء للشهيد القائد أبو عمار، وعن مدى الاهتمام بفئة الطلائع سواء على المستوى الذهني أو البدني كونهم رجال المستقبل.

وتشكلت لجنة رياضية من النادي للإشراف على تنظيم السباق برئاسة المشرف الرياضي محيي الدين الخطيب.

وقد تم تحديد مسافة السباق للطلائع ب 500 متر وقد فاز بكأس المرتبة الأولى الطليعي عبد الله سعيد الذي قطع المسافة ب 48 ثانية فيما فاز بدرع المرتبة الثانية الطليعي مصطفى فتحي الذي قطع المسافة ب 51 ثانية.

وفي نهاية السباق وبحضور العديد من الأهالي والفعاليات في البلدة قام المشرف الرياضي محيي الدين الخطيب ومسؤول العلاقات العامة تيسير رفيق بتوزيع الجوائز والميداليات على الطلائع الفائزين والمشاركين في السباق.


و يختتم عشرة دورات تدريبية وأربعة مسابقات ثقافية للطلائع

أنهى نادي طمون الرياضي عشر دورات تدريبية ضمن مشروع تعزيز الشراكة بين البلديات والمؤسسات الأهلية وبالتعاون مع صندوق تطوير وإقراض البلديات والممول من أل جي تي زد الألماني .

والدورات هي أربعة دورات في استخدام الحاسوب والانترنت للطلائع بواقع عشرين ساعة للدورة التدريبية الواحدة ولمدة عشر أيام ويشرف على الدورات كل من فيصل جادالله وخولة بشارات.

وعلى صعيد آخر تم اختتام دورتين في طرق استخدام المكتبات وتشجيع عادة القراءة بين الطلائع وتشرف على هذه الدورات أحلام بشارات والتي ستستمر عشرة أيام وبواقع ساعتين يوميا ودورتين في تعليم اللغة الانجليزية للطلائع ودورتين في المهارات الحياتية للنساء.

وأفاد عبدالله برهم رئيس نادي طمون الرياضي أن هذه النشاطات جاءت ضمن مشروع إنشاء مكتبة عامة ومركز تربوي في البلدة وبالشراكة مع بلدية طمون.

فيما أوضح المهندس محمد بشارات أن التجهيزات اكتملت لإنشاء المكتبة حيث تم تزويد المكتبة بالأثاث والرفوف والتجهيزات اللازمة حتى تستطيع المباشرة في عملها وسيتم تزويدها بالكتب اللازمة.

كما تم عقد أربعة مسابقات ثقافية للطلائع شارك فيها أكثر من مئة طليعي وشملت المسابقة على أسئلة علمية وثقافية ووطنية ومعلومات عامة.

وفي نهاية المسابقات قام رئيس وأعضاء النادي بتسليم الجوائز على الفائزين والمشاركين.

وقد اشرف على ترتيب المسابقات كل من سمية بشارات ومنال بني عوده ومحيي الخطيب