الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قادة ملتقى الطلبة الجامعيين في بيت لحم يطلع موسى ابو زيد على برامجه الخاصة بالشباب

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 20:58 )
بيت لحم - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: استمع وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، اليوم من اعضاء ملتقى الطلبة الجامعيين في محافظة بيت لحم الى شرح واف عن طبيعة الملتقى والخطوات والبرامج والورش التي تم تنفيذها على مدار عام، هي عمر المشروع، الذي رفع شعارا قوامه: شباب من اجل التغيير، والممول من النرويج.
وحضر اللقاء الى جانب الوكيل كل من: اسامة ابو كرش نائب مدير عام الشؤون الشبابية وعبدالناصر القريوتي وثائر البرغوثي، وايمان طهبوب.
واوضح اعضاء الملتقى انهم يعملون مع مائة وثمانين طالبا وطالبة في الجامعات، وهناك ورشات عمل تخللت مشروعهم بالاضافة الى تفاعلهم مع وسائل الاعلام المختلفة، التي تشرف على كافة المواد الصحافية المتعلقة بأنشطتهم والتي تمحورت حول الانتهاكات المتعلقة بالشباب والطلائع، فضلا عن انتاج فيلم لمدة خمس عشرة دقيقة وهو من انتاج واخراج الشباب وعرض على شاشات التلفزة.
واضاف الاعضاء انهم قاموا بزيارات ميدانية لمراكز تدريب مهنية واجتمعوا مع العديد من الشخصيات صاحبة صنع القرار سواء في بيت لحم او رام الله.
وقالت عضو الملتقى شريهان الاطرش ان هناك كمّاً من الانتهاكات خصوصا في المناطق المهمشة، وقد قمنا بتركيز الاضواء عليها من خلال اثارتها لدى الرأي العام.
واشار الاعضاء الى ان هناك انتخابات لاعضاء البرلمان الشبابي مطلع شهر نيسان المقبل ووجهوا دعوة رسمية للوكيل لحضور الاحتفال الختامي للملتقى المقرر يوم 22 الجاري، وطالبوا بايجاد مقر لبرلمان الشباب في بيت لحم بالاضافة الى مطالبتهم بالمشاركة الفاعلة في المجلس الاعلى للشباب وابلاغهم بالانشطة التي تنفذها الوزارة والمشاريع لا سيما على الصعيد الشبابي.
واكد الوكيل اهتمام الوزارة بالملتقى وبقطاع الطلبة باعتبارهم قادة المستقبل ورجال الغد، واثنى على دورهم في الجانب المتعلق بالسياسة الوطنية للشباب وبعمليتي الترويج والضغط لجذب الانظار الى قضايا واهتمامات الشباب واولوياتهم.
ولفت الى ضرورة العمل على تحويل المشاكل والصعوبات التي اكتنفت سير عملهم الى برامج وانشطة والتزم بأن المؤشرات التي توصل اليها اعضاء الملتقى سيتم اخذها بعين الاعتبار من جانب الوزارة.
وطالب بنقل تجربة الملتقى والعمل على تعميمها في محافظات اخرى، وطالب بخلق قيادات جديدة، وعرض اقامة مخيمات ومعسكرات صيفية في الجامعات باشراف الوزارة التي ستتولى عملية التمويل والمشاركة في الاشراف.
وختم حديثه مخاطبا الاعضاء قائلا: انتم افضل اداة يمكن استخدامها للتغيير الايجابي في المجتمع، مشيرا الى انهم شركاء في عملية التنمية، وان الوزارة سوف تعمل على خلق البنية المواتية لتطوير واقع الشباب.