الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يزور جامعة بيرزيت ويتفقد معرض الكتاب المسيحي العربي

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 00:08 )
بيرزيت -معا- قام المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ظهر اليوم الأثنين، بزيارة جامعة بيرزيت الفلسطينية، وكان في استقباله عدد من مسؤوليها وأساتذتها وطلابها.

وبعد لقاء قصير في مكتب الجامعة، توجه حنا يرافقه عدد من الأباء الكهنة الى قاعة معرض الكتاب العربي المسيحي الذي يقام للمرة التاسعة في حرم جامعة بيرزيت ، بتنظيم وأشراف من الأخوية المسيحية في الجامعة وهو تجمع طلابي مسكوني. وذلك بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة وأدارة الجامعة.

وتجول المطران في المعرض، وأبدى أعجابه بالكتب المعروضة، وفي كلمة ألقاها أمام الحضور قدم الشكر لمن تعب وعمل وأعد من أجل أفتتاح هذا المعرض الذي يحتوي على مجموعة من الكتب المفيدة .

وقال :"نود بمناسبة زيارتنا الى هذه الجامعة أن نتوجه بشكرنا القلبي الى رئاستها وأدارتها وأساتذتها الذين يبذلون جهودا جبارة لكي تبقى هذه الجامعة كما كانت دوما صرحا علميا وطنيا نفتخر به. ونحن بدورنا نود أن نؤكد أفتخارنا وأعتزازنا بهذه الجامعة التي تخرج أجيالا من بناة وحماة هذا الوطن. وأننا نتوجه بالتهنئة الى كافة المسلمين وبنوع خاص من طلاب هذه الجامعة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعودة الحجاج الى أرض الوطن. كما ونهنئ المسيحين وبنوع خاص من طلاب هذه الجامعة بمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة المقبلة علينا بعد أيام".

وقال :" أن المسيحيين في هذه الديار هم جزء لا يتجزأ من هذه الأمة ومن هذا الشعب. فهم ليسوا طائفة متقوقعة منعزلة وليسوا كيانا مفصولا وأنما هم جزء من هذا النسيج الوطني العربي الفلسطيني".

وحضر الى جامعة بيرزيت كاهن الطائفة الأرثوذكسية في بيرزيت وكاهن الطائفة اللاتينية فيها اللذين كانا في أستقبال المطران حنا.