الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي ترحب بالإفراج عن 230 أسير فلسطيني من سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 10:29 )
غزة- معا - رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بالإفراج عن نحو 230 أسير فلسطيني من سجون الاحتلال أمس الاثنين، معتبرة أن تحرير أي أسير فلسطيني من سجون الاحتلال انجازاً وطنياً.

وأكدت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، صادر عن لجنة الثقافة والإعلام بأن الاحتلال يلعب على حبل التناقضات الفلسطيني حتى في الإفراج عن الأسرى، محذرة من الانجرار وراء ذلك، ومؤكدة على أن الإفراج عن أي أسير فلسطيني بغض النظر عن الانتماء السياسي هو نصر للشعب الفلسطيني .

و قال همام أبو مور القيادي في جبهة النضال وعضو لجنة الثقافة والإعلام بمحافظات غزة:" إن الجبهة رغم ترحيبها بالإفراج عن أي أسير من سجون الاحتلال و اعتبار ذلك انجازاً وطنياً، إلا أنها تؤكد أن ملف الأسرى لن يغلق ما دام هناك أسير واحد في سجون الاحتلال، وتعاهد الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال جنباً إلى جنب مع كافة فصائل العمل الوطني للإفراج عن الأسرى كافة و دون تمييز و ضمان عودتهم لشعبهم و ذويهم.

وأكد أبو مور بأن قضية إنهاء معاناة الآلاف من الأسرى في سجون و معتقلات الاحتلال و الإفراج عنهم جميعاً دون تمييز تعتبر عند كافة أبناء الشعب الفلسطيني خطاً أحمر لا يمكن تجاوزه وواجباً وطنيا وقوميا، وواجب أخلاقيا و إنسانيا يستحق كل الدعم و المساندة و التضامن، ويتطلب تحركاً جماهيرياً ورسمياً واسعاً على كافة المستويات.