السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية بيت لحم يرعى الاحتفال السنوي بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 12:54 )
بيت لحم- معا- رعى مدير تربية بيت لحم أ. عبد الله شكارنه أمس الاثنين في قاعة مدرسة الفرير الثانوية احتفالا بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني, بحضور أ. محمد سامي ممثل وزارة التربية والتعليم ومدير تربية ضواحي القدس أ. عمر عنبر ونائبيه و أ. محمد صوان نائب الأمين العام لاتحاد المعلمين بالإضافة إلى أ. حازم قمصية مسؤول العلاقات الدولية في الاتحاد العام للمعلمين وأ. بسام جبر من نقابة المعلمين الحكوميين ونائب مدير تربية بيت لحم أ. صالح بلو وموظفي ومدراء ومعلمي مديرية التربية والتعليم في بيت لحم.

واستهل الحفل بالسلام الوطني تلاه آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب عثمان محمود الشيخ ثم قامت الطالبة إسراء أبو سرحان بتقديم قصيدة شعرية ثم ألقت الشخصيات المشاركة كلمات التهنئة بالمناسبة.

واستهل مدير التربية والتعليم أ. عبد الله شكارنه كلمته بتهنئة الزملاء المكرمين والمتقاعدين من المدارس الحكومية والخاصة وشاكرا مدير وطاقم مدرسة الفرير على استضافتهم هذه بهذه المناسبة مؤكدا على أن التاريخ شهد للمعلم أدواره البطولية بحيث أصبح نموذجا يحتذى به وبمكانته التي تضاهي مكانة الرسل والمصلحين, أما في أيامنا هذه فقد اهتزت مكانة وتأثير المعلم بسبب التطور التكنولوجي وتأثير وسائل الإعلام التي حددت رؤية الطالب للمعلم.

وبعث عدة رسائل للمعلمين الفلسطينيين "أولها رسالة إجلال وإكبار وعهد لمعلمينا بأن يظلوا على درب الإخلاص والانتماء لهذه المهنة الشريفة التي نذروا أنفسهم لها وان يكونوا رسالة محبة ووحدة ونبراس تآخي للطلبة والثانية رسالة محبة وحنان لطلبتنا وأجيالنا بأن يظل احترام المعلم هو الأساس بالرغم من تطور وتعدد أساليب المعرفة فالمعلم هو المسخر الوحيد لهذه الوسائل لخدمة الطلاب والرسالة الثالثة هي رسالة احترام وتقدير للوزارة التي هي الحضن الدافئ لكافة المعلمين والتأكيد على أن المعلم هو صانع أمجاد الوزارة وانجازاتها".

وفي النهاية قدم التهاني للجميع بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد للطوائف المسيحية وانتهاء عيد الأضحى متمنيا الوحدة والتآخي للشعب الفلسطيني.

من جهته قدم أ. حازم قمصية مسئول العلاقات الدولية في الاتحاد العام للمعلمين نبذه عن تاريخ اتحاد المعلمين مؤكدا على بقاء الاتحاد شامخا بالرغم من الصعوبات التي واجهها ثم هنأ المكرمين متمنيا لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية شاكرا دور مديرية التربية والتعليم وأسرة مدرسة الفرير الثانوية على استضافتها الحفل.

وعن نقابة المعلمين الحكوميين تحدث أ. بسام جبر عن أهمية دور المعلم الذي هو محور العملية التعليمية وحاجة الشعب الفلسطيني الماسة للارتقاء بمستوى التعليم وأهمية وضع خطط للنهوض بمستوى التعليم.

كما أثنى د. ماجد دراس في كلمة ألقاها عن المكرمين على جهود مديرية التربية والتعليم ومعبرا عن افتخاره بانتمائه لأسرة التربية والتعليم وهذا البنيان الذي استمد قوته من متانة قواعده المعلمين والمعلمات الذين يسعون إلى أن يصل تأثير علمهم على سلوك طلبتهم متمنيا للجميع التوفيق وحياة ملؤها النجاح.