الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب عمل طولكرم يصدر تقريراً يتضمن إنجازات المديرية خلال الفترة الأخيرة

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 14:21 )
طولكرم - معا- اصدر مكتب مديرية عمل طولكرم تقريراً تضمن إنجازات المديرية خلال الفترة الاخيرة.

وأوضح مدير المكتب حكم طالب، ان التقرير بين ان هناك تحسن ملحوظ في مؤشرات سوق العمل المحلي، وذلك من حيث إنخفاض معدلات البطالة في المحافظة، وزيادة في معدلات التشغيل، وتحسن في اداء القطاعات الإقتصادية.

وبيّن التقرير الذي وصل "معا" نسخة عنه، ان أقسام التفتيش وعلاقات العمل قامت بـــ(59) زيارة لمؤسسات إنتاجية في المحافظة، يعمل فيها (208) عاملا، وذلك بهدف الوقوف عن كثب على تطبيق قانون العمل الفلسطيني، بما يضمن حقوق العاملين وأصحاب العمل، كما تم إتخاذ (32) إجراء ضد مؤسسات لا تلتزم بتطبيق قانون العمل، بالإضافة الى (25) شكوى عمالية تقدم بها العمال.

وفي موضوع منفصل، عقد قسم التعاون في مكتب عمل طولكرم (9) لقاءات مع جمعيات تعاونية، تمحورت حول سبل النهوض في عمل الجمعيات النقابية، بالإضافة الى تنفيذ (10) زيارات إرشادية لجمعيات تعاونية.

وأوضح المكتب أن محافظة طولكرم تشهد زيادة في عدد التصاريح المستلمة من الجانب الاسرائيلي، حيث وصل عدد العاملين في داخل الخط الاخضر (2438) عاملا، وتم تحصيل مبلغ(133433) شيكل كحقوق عمالية.

والتقى حكم طالب مع العميد طلال دويكات محافظ طولكرم، الذي اكد على اهمية دور وزارة العمل المحوري في خدمة المجتمع المحلي، كما وزار جمعية النزلة الشرقية التعاونية، والتقى مع ادارة الجمعية، مؤكداً اهمية تطوير العمل النقابي، كونه يشكل احدى القطاعات الانتاجية المهمة في مجال تطوير العمل الزراعي.