الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يستقبل وفدا برازيليا في رام الله

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 15:17 )
رام الله- معا- استقبل المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي اليوم وفداً برازيلياً من مؤسسة التعاون البرازيلي ووزارة المدن البرازيلية في مقر الوزارة في رام الله.

وضم الوفد البرازيلي من مدير دائرة التعاون البرازيلي ومدير دائرة الخدمات الصحية ومدير دائرة التخطيط الحضري ومدير دائرة المواصلات في وزارة المدن البرازيلية اضافة الى روزيما سوزانو القنصل في الممثلية البرازيلية لدى السلطة الوطنية.

وتأتي هذه الزيارة التي تستمر لمدة ثلاثة ايام بهدف الاطلاع على الاحتياجات الاساسية لقطاع الحكم المحلي من أجل تقديم المساعدات اللازمة للشعب الفلسطيني.

واطلع المهندس غنيم الوفد البرازيلي الضيف على واقع الحكم المحلي الفلسطيني ما قبل قيام السلطة الفلسطينية وخلال عمل السلطة الفلسطينية، مستعرضاً خلال ذلك اهم المعيقات والمشاكل التي يعاني منها هذا القطاع بسبب ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني طوال العقود الماضية اضافة الى المهام الموكلة لعمل الوزارة مع الهيئات المحلية وانتهاءً فلسفة ورؤية الوزارة المرحلة المقبلة.

وأكد غنيم عن بالغ ترحيبه وسعادته لهذه الزيارة والتي تندرج في اطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين السلطة الفلسطينية والبرازيل من اجل تقديم المساعدات الحيوية واللازمة للشعب الفلسطيني.

بدوره اكد نيلي كايكستا مدير دائرة التعاون البرازيلي عن رغبة الحكومة البرازيلية في تقديم كل ما يلزم من احتياجات للشعب الفلسطيني وذلك بعد الزيارات المتبادلة التي قام بها كلا من وزير الخارجية البرازيلي ووزير الخارجية الفلسطينية في الفترة الاخيرة.

وسيقوم الوفد خلال فترة زيارته بزيارة محافظات جنين ونابلس والخليل وبيت لحم اضافة الى اللقاء مع مسؤولين من سلطة الطاقة ووزارة المواصلات الفلسطينية من أجل اطلاعهم على مختلف القطاعات التي ستقوم البرازيل بتقديم مساعدات من خلالها.

بدوره قدم الدكتور اياد الرمال مدير عام صندوق البلديات لمحة موجزه عن صندوق تطوير واقراض البلديات والخدمات التي يقدمها الصندوق بهدف تطوير واقع الهيئات المحلية الفلسطينية، اضافة الى قيام المهندس توفيق البديري بتقديم عرض سريع عن دور الوزارة في التخطيط والتنظيم العمراني في فلسطين كذلك قدم وليد حلايقة لمحة عن دور الوزارة في تشكيل مجالس الخدمات المشترك الاهداف المرجوة من ذلك.

وقد شارك في اللقاء كلاً من د.اياد الرمال مديرعام صندوق البلديات والوكيل المساعد للشؤون الهندسية توفيق البديري وباسم حدايده مدير عام التشكيلات وعبد الكريم سعيد مديرعام العلاقات العامة ووليد حلايقة مديرعام المجالس المشتركة اضافة الى عدد من مدراء الدوائر المركزية في الوزارة.