الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني تدين مداهمة عناصر من الامن الداخلي لمنزل القيادي في حركة فتح عبد الله ابو سمهدانة

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 15:37 )
غزة- معا- ندد الوزير الدكتور عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى وعضو وفد حركة فتح لحوار القاهرة باقدام عناصر من الامن الداخلي التابع للحكومة المقالة على مداهمة منزله الواقع الى الغرب من مدينة غزة.

واعتبر أن مثل هذه الممارسات لا يمكن لها أن تسهم في تنقية الاجواء وتهيئتها للعودة الى الحوار الوطني الفلسطيني الذي هو مطلب رئيس لحركة فتح التي تصر على ضرورة انهاء الانقسام السياسي والجغرافي الذي يعيشه شقا الوطن.

كما استنكرت هيئة العمل الوطني في قطاع غزة عملية المداهمة التي تعرض لها منزل الوزير ابو سمهدانة من قبل عناصر الامن الداخلي، وقالت الهيئة في تصريح لها ان مثل هذه الاعمال تزيد من حدة الانقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينية، مشددة على الحوار بديلاً عن لغة التهديد والوعيد التي تمارس ضد حركة فتح وقياداتها وعناصرها في قطاع غزة.

وجددت الهيئة رفضها الاعتقال السياسي مؤكدة على ضرورة استبدال لغة التهديد والوعيد وممارسات الاعتقالات والملاحقات والبلاغات التي يتعرض لها ابناء حركة فتح في غزة بلغة العقل، مشيرة الى ان مثل هذه الاجراءات لا تهدف الا لمزيد من الشقاق وقتل أي امكانية لعودة الحوار الوطني الفلسطيني الذي ترى فيه حركة فتح خياراً استراتيجياً لها.

وكان ابو سمهدانة قال ان منزله الواقع غرب مدينة غزة قد تعرض للمداهمة من قبل عناصر الامن الداخلي التابع لحركة حماس وقاموا بابلاغه بانه سيتم اعتقال اعضاء القيادة السياسية لحركة فتح في غزة مالم يتم الافراج عن رافت ناصيف القيادي في حركة حماس في الضفة الغربية.