الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية جنين تنظم المسابقة السنوية في حفظ القران الكريم

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 16:23 )
جنين- معا- نظم قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم تحت رعاية مديرتها سلام الطاهر المسابقة السنوية في حفظ القران الكريم ضمن خمسة مستويات تعليمية.

ولدى تفقدها لجان المسابقة في مدرسة بنات جنين الثانوية أشادت الطاهر على الإقبال الكبير للمشاركة في المسابقة من قبل الطلبة من جميع المراحل التعليمية، مؤكدة أن هذا يدل على أهمية هذه المسابقة في تعزيز القيم الدينية والأخلاقية والتنافس الايجابي بينهم .

وشكرت المعلمين وأولياء الأمور الذين تابعوا هؤلاء، مشيرة إلى أهمية مراكز حفظ القران الكريم في تحفيظ الطلبة كتاب الله وتطوير مهاراتهم في التلاوة ومعرفة أحكام التجويد.

وذكر رئيس قسم النشاطات الطلابية سائد قبها أن العشرات من الطلبة شاركوا في المسابقة ضمن مستويات مختلفة بدءا من حفظ جزء واحد ولغاية حفظ القران الكريم كاملا .

وتضمنت المعرفة بالدلالات وأحكام التجويد وأسلوب التلاوة بالإضافة إلى الحفظ وقد فاز بالمراكز الأولى للمستويات المختلفة كلا من: المستوى الأول حفظ الجزء 30 عمر عماد عبادي من مدرسة ذكور يعبد الأساسية، المستوى الثاني حفظ الأجزاء 28 - 29 الطالبة أسيل ماهر قرم من مدرسة بنات جلقموس الأساسية، المستوى الثالث حفظ الأجزاء 24 - 27 الطالب احمد جواد عبادي من مدرسة ذكور يعبد الثانوية، المستوى الرابع حفظ الأجزاء 16 - 23 الطالبة ساجدة راسم فريحات من مدرسة بنات اليامون الثانوية، المستوى الخامس حفظ القران كاملا الطالبة آيات جمال زيود من مدرسة بنات سيلة الحارثية الثانوية.

وقد اشرف على المسابقة لجنة تحكيم مكونة من عدد من معلمي التربية الإسلامية برئاسة المشرفين حازم بني عودة وسهاد دولة.