الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال في نابلس يتلقى عدداً من شكاوى العمال ويطالب اصحاب العمل بعدم التنصل من واجباتهم

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 16:31 )
نابلس- سلفيت- معا- تلقى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس مؤخرا العديد من الشكاوى من قبل عدد من العمال الذين يعملون في معامل الحجر بالمحافظة، والمتمثلة في تنصل اصحابها من دفع مستحقات هؤلاء العمال واتعابهم بعد تركهم للعمل فيها وانكارهم لحقوق العمال بعد مطالبة مستحقيها بدفعها لهم.

فالعامل محمد صالح من سكان عصيرة القبلية بعد ان انهى عمله من احدى مصانع الحجر في بلدة جماعين والذي امضى ما لا يقل عن سبع سنوات يعمل فيها يروي قصته مع صاحب المحجر وكيف ان الاخير انكر حقه في دفع المستحقات والاتعاب المتراكمة عليه لسنوات، وقد لجأ الى الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين طلبا للمساعدة والوقوف الى جانبه في تحصيل مستحقاته واتعابه.

ويقول المواطن محمد صالح ان صاحب المحجر الذي كان يعمل لديه يتذرع بعدم انتظامه و العمال في دوامهم وعملهم كما هو مطلوب منهم الا انه وزملاء له انكروا هذه الادعاءات بشكل مطلق.

ويضيف انه بدأ العمل في المحجر المذكور منذ عام 1996 ولغاية 2003 وكان عمله بشكل متواصل دون توقف، إلا وانه بعد فترة من تركه للعمل توجه الى صاحب المحجر للمطالبة بمستحقاته الا ان الاخير رفض التعرف عليه وانكر أي حق للعمال عنده.

ومن جانبه اخذ الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على عاتقه متابعة هذه القضية وقضايا اخرى عالقة لحل الاشكال الحاصل بين العمال وصاحب المحجر حيث لا تزال الجهود قائمة حتى اللحظة.