الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاستشارية في جنين تختتم فعاليات مشروع تعزيز حقوق الشباب المعاقين

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 16:35 )
جنين- معا- اختتمت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في جنين " PCS" مشروع تعزيز حقوق الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة بدعم من المؤسسة الألمانية للتنمية" DED"، وبالشراكة مع برنامج التأهيل في الإغاثة الطبية وجمعية رعاية الكفيف الخيرية والإتحاد العام للمعاقين في جنين وجمعية التأهيل والتنمية لقرى الجدار في غرب جنين.

ويهدف المشروع إلى إيصال صوت الشباب المعاقين للمجتمع من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية والشبابية.

وقد شارك في المشروع 60 شاب وشابة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وشمل المشروع مجموعة من الأنشطة والفعاليات توزعت ما بين عقد دورات تدريبية حول حقوق الشباب والقانون والمشاركة المجتمعية، كما شمل المشروع تنظيم مجموعة من ورش العمل الجماهيرية والتي شاركت فيها مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والتعليم والمالية.

كما تم خلال المشروع تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية للمؤسسات والفعاليات والشخصيات ذات العلاقة، وإنتاج حلقات تلفزيونية بالتعاون مع تلفزيون فرح حول تطبيق قانون حقوق المعاقين الفلسطينيين بمشاركة مجموعة من القانونيين والناشطين ومدراء برامج التأهيل في المحافظة.

والجدير ذكره بان هذا المشروع يأتي في سياق الجهود التي تبذلها الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتسليط الضوء على مشاكل الشباب المعاقين في المجتمع ودعم مشاركتهم في كافة مناحي الحياة العامة، حيث تعاني هذه الفئة من تهميش وإهمال كبيرين على صعيد العمل الأهلي.