الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الضمير تدين الاجراءات الاسرائيلية بحق ريتشارد فالك مقرر الامم المتحدة في حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 18:35 )
رام الله- معا -ادانت مؤسسة الضمير الاجراءات الاسرائيلية التي مورست بحق ريتشارد فالك، وتدعو كل الجهات الدولية للضغط على السلطات الاسرائيلية للعمل على انهاء انتهاكاتها لحالة حقوق الانسان في الاراضي المحتلة والامتثال للقرارات الدولية ذات العلاقة .

وقال بيان لها "ان ما اقدمت عليه اسرائيل من منع دخول وترحيل لمقرر الامم المتحدةالخاص بحالة حقوق في الاراضي المحتلة السيد ريتشارد فالك هو تأكيد آخر على المنطق المتبع من قبل الاحتلال الاسرائيلي والمبني على عدم التعاطي مع الهيئات الدولية التي تراقب اوضاع حقوق الانسان في الاراضي المحتلة ، والذي يشكل المقدمة الطبيعية لرغبة الاحتلال بالتمادي في الاعتداء على حقوق الانسان" .

واضاف البيان "ان الاجراء الذي اقدمت عليه اسرائيل بحق المقرر الخاص لحقوق الانسان يشكل محاولة للتأثير على نتائج التقرير الذي يتناول انتهاكات حقوق الانسان التي يتعرض لها المدنيون في الاراضي المحتلة والذي من المفترض ان يقدم لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في آذار المقبل . وهو تعطيل ممنهج لتخويلات الامم المتحدة ".

امام هذه الحادثة والتي لا تعتبر الاولى من نوعها في الممارسة الرسمية الاسرائيلية فان الامم المتحدة وكل الجهات الدولية القائمة على انفاذ القانون مدعوة الى زيادة الاهتمام بحالة حقوق الانسان في الاراضي المحتلة والتي باتت تعاني من حالة تدهوربالغة في ظل التمادي الاسرائيلي في حملات الاعتقال التعسفي بحق المواطنين الفلسطينين وحالة الحصار والحواجز التي تعيق وتمنع الفلسطينين من ممارسة حياتهم بشكلها الطبيعي .