الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من قيادة شرطة محافظة شمال غزة يزور المؤسسات التعليمية

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 09:35 )
غزة- معا- زار أمس، وفد من قيادة شرطة محافظة شمال غزة بعض المؤسسات التعليمية في محافظة الشمال، وترأس الوفد كلا من محافظ شرطة شمال غزة المقدم وائل رجب وقادة الشرطة الفلسطينية.

وبدأت تلك الجولة التفقدية بزيارة لمديرية التربية والتعليم، حيث التقى الوفد الزائر بمديرة التربية والتعليم بمحافظة شمال غزة الدكتورة نهى شتات والتي بدورها رحبت بقيادة الشرطة مثمنة هذه الزيارة التي تأتي في سياق تواصل الشرطة مع جميع المؤسسات الفلسطينية لتوفير الأمن والأمان.

وتقدمت شتات بخالص التهنئة لقيادة الشرطة بمناسبة عيد الأضحى المبارك "، موضحة "بأن المسيرة التعليمية لم تشهد أمنا واستقرارا كما يشهد اليوم، حيث لا يجرؤ أي أحد على الاعتداء على المدارس والمدرسين كما كان في الفترة السابقة ".

وأشادت بسير المسيرة التعليمية في شمال غزة حيث أكدت أنه بعد استنكاف عشرات المدرسين والمدراء عن أعمالهم فقد أعلنت حالة الطوارئ في المديرية.

أما المقدم وائل رجب محتفظ شرطة شمال غزة فقد أكد على أن" هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل مع الجميع لتثبيت القانون على الجميع والمحافظة على استمرار المسيرة التعليمية وعلى أمن المدرسين والطلاب ".

وفي طلب قدمته شتات لمحافظ الشمال طلبت فيه من قيادة الشرطة بأن يعقدوا محاضرات توعية في موضوع المرور والمخدرات والدخان فتعهد رجب بدراسة هذا الطلب وبأن يكون في القريب العاجل محاضرات للطلبة من هذا النوع وذلك لتوعيتهم من خطر الوقوع في مصايد من يمكرون لهذا الجيل ويهدفون لضياعه وتخريبه، وفي نهاية الزيارة للمديرية قدم المقدم وائل رجب هدية عبارة عن درع للدكتورة نهى شتات ثمينا لهم على جهودهم الطيبة في خدمة الطلاب والمسيرة التعليمية.

وبعد زيارة مديرية التربية والتعليم تم زيارة مدرسة الشهيد أحمد الشقيري الثانوية والتقى الوفد الزائر بمديرها الأستاذ محمود بعلوشة وأعضاء الهيئة التدريسية .

وأعرب الأستاذ محمود بعلوشة خلال هذه الزيارة عن ارتياحه لسير المسيرة التعليمية في المدرسة، وأضاف أن إدارة المدرسة تتعامل مع كافة الطلاب دون تمييز وعلى اختلاف توجهاتهم وآرائهم.

من جهته مدير مدرسة أبو عبيد بن الجراح الأستاذ جواد صالح قال خلال زيارة الوفد للمدرسة :"نحن نعيش في العصر الذهبي للمعلم الفلسطيني من ناحية الاحترام والهيبة ,فالحمد لله المسيرة التعليمية تسير بشكل ممتاز وظاهرة التغيب عن المدرسة والهروب قد انتهت ".

واختتمت الجولة بزيارة لمدرسة تل الزعتر الثانوية للبنات حيث التقى الوفد بمديرة المدرسة الأستاذة نعمة العجرمي وأعضاء هيئتها الإدارية والذين بدورهم تقدموا بخالص الشكر للشرطة الفلسطينية على هذا التواصل والجهود التي تبذل من قبلها من أجل نشر الأمن والأمان للطلبة والمدرسين وكافة أبناء الشعب الفلسطيني.