الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موجة صواريخ على النقب الغربي

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 10:35 )
غزة- معا- واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على النقب الغربي، لليوم الثاني على التوالي، وأعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي- مسؤوليتها عن إطلاق خمسة صواريخ على تجمع أشكول، كما أعلنت كتائب شهداء الاقصى- جيش البراق في فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ على سديروت، وألوية الناصر أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق صاورخين على موقع عسكري متاخم لشمال قطاع غزة.

وقالت إسرائيل إن سبعة صواريخ وعدد من قذائف الهاون أطلقت اليوم على تجمعات ومواقع اسرائيلية في محيط قطاع غزة، مشيرة إلى أن أحد الصواريخ أحدث أضراراً بدفيئة زراعية دون أن تقع إصابات.

وبلغ عدد الصواريخ التي سقطت في النقب الغربي، منذ أمس وحتى صباح اليوم وفق احصائيات اسرائيلية 18 صاروخاً، سقط أحدها في معلب لكرة القدم تابع لكلية "سبير" قرب سديروت، كان يتواجد فيه طلاب مدارس دون أن تقع إصابات.

وقالت سرايا القدس في بيان تلقت "معا" نسخة عنه إن "وحدتها الصاروخية" قصفت تجمع "اشكول" الواقع شرق خان يونس جنوب القطاع بخمسة صواريخ من طراز "قدس".

وأكد البيان أن القصف يأتي رداً على اغتيال الجيش الاسرائيلي (أمس الثلاثاء) أحد قادة السرايا في جنين، الشهيد جهاد نواهضة، ورداً على "العدوان" الاسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتاكيداً على استمرار خيار الجهاد والمقاومة".

وقال البيان: إن التهدئة في مهب الريح (..) وأن دمنا واحد في الضفة وغزة ولن نقبل تجزئه الوطن (..) ولتتوحد كل الجهود للرد على عمليات الاغتيال والاعتقال.

وفي ذات الإطار قصفت كتائب شهداء الاقصى- جيش البراق في فلسطين، فجر اليوم الاربعاء، سديروت بصاروخ "البراق"، وقالت إنه رد على اغتيال القائد في سرايا القدس جهاد أمين نواهضة.

وقصفت ألوية الناصر صلاح الدين- الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية-
صباح اليوم الاربعاء، موقع زيكيم العسكري الاسرائيلي المحاذي لشمال قطاع غزة بصاروخين من طراز ناصر "3".

وقالت الألوية في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن "هذه العملية رد على اغتيال الشهيد جهاد نواهضة وعلى العدوان الاسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وتمسكاً منا بطريق الجهاد كسبيل أمثل لتحرير كامل أرضنا الفلسطينية".