السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد شؤون طلبة الازهر يدعو مؤسسات المجتمع المدني الى حماية الجامعات من التجاذبات السياسية

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 11:17 )
غزة- معا- ندد أ.د رياض العيلة أستاذ العلوم السياسية وعميد شؤون الطلبة بجامعة الأزهر بغزة بإقحام الجامعات داخل دوامة التجاذبات السياسية.

وقال العيلة في تصريح صحفي وصل "معا": "ان الانقسام لم يترك شيء إلا وأثر عليه، وأرخى بظلاله على الحياة التعليمية على الرغم من المحاولات الملحة للمؤسسات التعليمية ومؤسسات حقوق الإنسان بالابتعاد عن تلك التجاذبات قدر المستطاع، واستبدال حالة الانقسام بالتسامح"، مشدداً أن إقحام التعليم في التجاذبات السياسية ستدمر الجامعات الفلسطينية.

وأوضح أن الانقسام الذي حدث للشعب الفلسطيني وقضيته، هو انقسام لم يشهده التاريخ الفلسطيني على مدار نضال الشعب الفلسطيني، مما انعكس بشكل سلبي على جميع مناحي الحياة التعليمية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، مضيفاً " أن عملية إعادة اللحمة لهذا الشعب تتمثل في إنهاء الانقسام السياسي الغير مبرر منذ أكثر من سنة ونصف في أسرع وقت ممكن".

وقال العيلة ان المخرج الوحيد والأساسي من هذا المأزق إنهاء حالة الانقسام وإبعاد الجامعات عن السياسات التجاذبية المختلفة، داعيا جميع مؤسسات المجتمع المدني أن تنظم لجنة مع الجامعات لإبعادها عن هذه التجاذبات.

وفي الختام طالب وسائل الإعلام الفلسطينية بمختلف أطيافها بالكف عن تعزيز حالة الانقسام من خلال ما تنشره من مواد مسمومة عبر وسائلها المختلفة، وأن تقتصر في رسالتها الإعلامية على الدعوة للوحدة الوطنية وإعادة اللحمة.