الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات خاصة لجيش الاحتلال تقتحم البلدة القديمة في نابلس

الإغاثة الزراعية في نابلس تعقد لقاء حول أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات

نشر بتاريخ: 08/12/2005 ( آخر تحديث: 08/12/2005 الساعة: 10:21 )
نابلس- معا- نظمت جمعية تنمية المرأة الريفية في محافظة نابلس ضمن أنشطتها من اجل تفعيل دور المرأة ورفع نسبة مشاركتها في الانتخابات لقاء نسويا في مقر حزب الشعب الفلسطيني، تحدث خلاله ممثلو القوى السياسية عن تصوراتهم حول الانتخابات وأهميتها ودورها في عملية التغيير وأهمية مشاركة المرأة, وعن قانون الانتخابات والكوتا النسوية.

وأكد نصري أبو جيش ممل حزب الشعب الفلسطيني على ضرورة تشجيع النساء للمشاركة في الانتخابات, سواء من خلال ترشيحهن للوصول إلى مقاعد في المجلس أو من خلال عملية التصويت لاختيار النواب الذين سيشكلون المجلس القادم.

وقال ابو جيش: "آن الأوان للمرأة الفلسطينية أن تأخذ موقعها وان يتم الاعتراف بها كشريك متساو مع الرجل كونها أثبتت فعليا كفاءتها وقدرتها على العطاء والإبداع والقيادة والتي تقف جنبا إلى جنب مع الرجل في كل المعارك الوطنية وفي العملية الإنتاجية, مشيرا الى ان تهميش دور النساء يضعف المجتمع كثيرا ويفقده حيويته.

وشارك أيضا في اللقاء معز أبو جيش عضو لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس ممثلا عن حزب "فدا" الذي استعرض دور القوى الديمقراطية في النضال من اجل الكوتا النسوية داعيا المرأة للانخراط أكثر في العملية السياسية والمساهمة الفعلية في عملية التغيير التي تجرى في بلادنا عبر الانتخابات.

وقالت أريج خطاطبة مرشدة نوادي المرأة الريفية: "إن هذا النشاط جزء من حملة واسعة تقوم بها جمعية تنمية المرأة الريفية لتوعية النساء وتثقيفهن ودفعهن للمشاركة الفاعلة في الانتخابات لاختيار المرشحين والقوائم التي تؤمن بصدق بحقوق المرأة والتي لها تاريخ نضالي داعم لها".

وقد حضر الاجتماع ما يزيد عن 40 سيدة من قياديات نوادي المرأة الريفية في محافظة نابلس وقمن بتوجيه العديد من الأسئلة والاستفسارات حول نظرة الأحزاب السياسية لدور المرأة وموقعها في القوائم الانتخابية.