السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية البريج للتأهيل المجتمعي تفتتح معرضها الفني السنوي الثاني

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 16:29 )
غزة- معا-افتتحت جمعية البريج للتأهيل المجتمعي معرض ابتسامات الفني الثاني للمشغولات اليدوية والمطرزات الفلسطينية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة.

وحضر الافتتاح مجلس إدارة الجمعية وناصر الخالدي مدير دائرة الخدمات في وكالة الغوث وخالد أبو شعيب رئيس لجنة التنسيق لمراكز التأهيل المجتمعي في قطاع غزة وحسن أبو منصور مدير جمعية جباليا للتأهيل وعدد من رؤساء الجمعيات والشخصيات الاعتبارية وسكان المنطقة.

وأبدى رائد إبراهيم المدير التنفيذي للجمعية سعادته بهذا العمل الذي تقيمه الجمعية حيث يقام المعرض وللسنة الثانية بالتزامن مع يوم المعاق العالمي واستكمالا للأنشطة وفعاليات الجمعية الهادفة إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وإخراج طاقاتهم.

وتقدم حاتم سليم رئيس مجلس إدارة الجمعية بالشكر إلى ناصر الخالدي مدير خدمات وكالة الغوث ولمؤسسات المجتمع المحلي التي شاركت في افتتاح المعرض وكل من شارك في إنجاح فعاليات هذا المعرض، متمنياً من وكالة الغوث والمؤسسات الدولية العاملة في مجال المعاقين دعماً أكبر لهذه الفئة وخاصة في قطاع غزة المحروم من أبسط مقومات الحياة .

ومن جانبه ثمن الخالدي جهود جمعية البريج في السعي لرفع مكانة المعاقين ودمجهم في المجتمع، وشكر أبو شعيب جمعية البريج على جهودهم وخاصة في إبراز دور المعاقين ودورهم المميز في المجتمع من خلال هذا المعرض المميز.

وكان المعرض وفي خلال الساعات الأولى قد شهد عدداً كبيراً من الزائرين مبدين إعجابهم بالمعرض حيث أظهرت زواياه أصالة التراث الشعبي الفلسطيني، داعين جميع المؤسسات العاملة في مجال المعاقين تكثيف جهودهم للرقي بمستوى المعاق ومكانته.

ويذكر أن الجمعية كانت قد أعلنت في السنة الماضية أنها ومن خلال سعيها الدائم لتكريم المعاق والرقي به في شتى الميادين تنفيذ معرض فني سنوي للمعاق بعنوان ابتسامات يعرض من خلاله المعاقين مهاراتهم و إبداعاتهم.