الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزام الاحمد يؤكد استعداد تركيا لدعم جهود انهاء الانقسام على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 17:35 )
انقرة - معا - قال عزام الاحمد رئيس كتلة فتح في لمجلس التشريعي ان تركيا اعربت عن استعدادها لدعم الجهود المبذولة لانهاء الانقسام على الساحة الفلسطينية .

واضاف الاحمد خلال استقبال الرئيس التركي عبد الله غول له امس مبعوثا من الرئيس عباس " ان تركيا ابلغته استعداد ها لتوظيف امكانياتها وعلاقاتها لصالح دعم الجهود الرامية للمصالحة الفلسطينية والمشاركة في هذة الجهود.

ونقل الاحمد تحيات الرئيس "ابو مازن" والقيادة الفلسطينية، للرئيس التركي والقيادة التركية.

وقدم الاحمد شرحاً تفصيلياً للأوضاع والتحديات التي تجابه الشعب الفلسطيني، خاصة الوضع الداخلي في الساحة الفلسطينية والانعكاسات السلبية لحالة الانقسام التي خلقتها حركة حماس داخل الساحة الفلسطينية، "بكل ما يحمله ذلك من مخاطر على مستقبل القضية الفلسطينية واستغلال هذ الحالة من اسرائيل للتهرب من تنفيذ التزامتها تجاه عملية السلام والاستمرار بعدوانها وحصارها للشعب الفلسطيني".

كما نقل الاحمد مساندة الرئيس عباس، للجهود التي تقوم بها تركيا لتعزيز وتوحيد الجهد العربي والاسلامي.

واكد الرئيس جول، ان تركيا تعتبر القضية الفلسطينية والقدس خاصة، قضية الشعب التركي وانها تشكل هماً كبيراً، وإضف لهم الانقسام الفلسطيني الذي الحق الضرر الكبير بالشعب الفلسطيني وسمعته .


واوضح جول دعم جهود السلام لتسوية النزاع مع اسرائيل وإنهاء احتلالها للأراضي العربية المحتلة عام 67 واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

كما اكد جول، ان تركيا ستستمر في دعمها المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني ودعم صموده والاستمرار في مساندة ودعم الرئيس محمود عباس وقيادته نحو تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء السفير الفلسطيني في تركيا نبيل معروف، واحمد داود آوغلو كبير مستشاري رئيس الوزراء، ورئيس دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية، ومستشار الرئيس التركي لشؤون الشرق الاوسط.

وكان الاحمد قد عقد عدة اجتماعات مع طاقم دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية وكبير مستشاري الرئيس ورئيس الوزراء، وتم استعراض الاوضاع في فلسطين واستمرار اسرائيل في عدوانها على الشعب الفلسطيني والسبل الكفيلة لإنهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية، بما يعزز صمود الشعب الفلسطيني ووحدته لتحقيق اهدافه في الحرية والاستقلال.