السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تستعد لافتتاح مركز المصادر لخدمة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 19:04 )
الخليل -معا- قام وفد من وزارة التربية والتعليم، بزيارة مديرية تربية جنوب الخليل لبحث احتياجات مركز المصادر، الذي سيتم افتتاحه ليخدم طلبة محافظة الخليل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان في استقبال الوفد مدير التربية الاستاذ فوزي أبو هليل، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية , حيث رحب بالوفد وأطلعهم على خطة المديرية للتعامل مع هذا المشروع، مثمنا جهود وزيرة التربية والتعليم، شاكرا لها الموافقة على اتمام إجراءات البدء بالعمل.

وأوضحت مديرة دائرة التربية الخاصة بالوزارة شفاء شيخة، آلية عمل مركز المصادر حيث سيعمل به خمسة اخصائيين في خمس مجالات، وهي علاج وظيفي, علاج طبيعي, نطق ولغة, تربية خاصة, وارشاد تربوي .

كما تم الاتفاق على دور مديرية تربية الجنوب، في دعم المشروع وادارته والإشراف على سير العمل فيه، بعد ذلك قام الوفد برفقة رئيس قسم الإرشاد ورئيس قسم العلاقات العامة ومشرفي الارشاد بزيارة موقع مركز المصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/ دورا, حيث استقبلهم الدكتور سمير النمورة ، رئيس الشعبة، وعدد من أعضاء اللجنة .

وأكد النمورة، أن جمعية الهلال سوف تدعم هذا المشروع لأنه يركز على تقديم خدمات متميزة لفئة مهمشة من الطلبة ويعطيهم فرصة للتعلم والاندماج في المجتمع.

وتم خلال اللقاء مناقشة الية العمل وإحتياجات المشروع، وكيفية التعاون بين وزارة التربية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وفي نهاية اللقاء تم تفقد الموقع وتحديد الإحتياجات ليتم متابعتها وتجهيزها من قبل المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية الداعمة للمشروع.

يذكر أن المؤسسة السويدية للاغاثة الفردية قد أنشئت مركز مصادر مماثل في مدريتي رام الله وغزة لخدمة الطلاب من ذوي الإحتياجات الخاصة في فلسطين.