الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيلة وزارة شؤون المرأة تلتقي وفداً من القنصلية الأمريكية

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 20:17 )
رام الله -معا- التقت سلوى هديب، وكيلة وزارة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، أمس، وفداً من القنصلية الأمريكية ضم جاكلين ديلاي ومي القاسم، لبحث آليات التعاون المشترك.

وفي بداية اللقاء رحبت هديب بالحضور، واستعرضت الخطة الإستراتيجية للوزارة والوضع العام للمرأة الفلسطينية، وأشارت إلى أهمية تسليط الضوء على النساء المبدعات وتعميم تجربتهن إعلامياً.

ووضعت هديب الوفد الضيف بصورة تشكيل اللجنة الوطنية العليا لمناهضة العنف ضد المرأة التي ترأسها وزارة شؤون المرأة وتضم في عضويتها 16 وزارة ومؤسسة، ونظامها الداخلي وآليات عملها.

كما أكدت هديب على أهمية استمرار التنسيق مع القنصلية الأمريكية للتعاون في تنفيذ بعض برامج الوزارة ومنها تدريب وبناء قدرات في مجال الاتفاقيات الدولية مثل إتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو"، وقرار الأمم المتحدة رقم 1325، بالإضافة إلى إمكانية ترجمة الوثيقة الحقوقية للمرأة الفلسطينية إلى اللغة الإنجليزية.

بدورها أكدت جاكلين ديلاي على استعداد القنصلية الأمريكية للتعاون مع الوزارة في قضايا تهم المرأة، واستعرضت برامج القنصلية المخصصة بمناسبة الثامن من آذار وتستمر طوال شهر آذار القادم.

وناقشت هديب وكادر الوزارة مع الوفد الضيف عدد من الفعاليات المشتركة التي سيتم تنفيذها في آذار المقبل على هامش الثامن من آذار ومنها مشاركة الوزارة وعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية في برنامج الزائر الدولي والذي سيكون موضوعه للعام القادم مناهضة العنف ضد النساء، واستضافة خبيرة أمريكية في مجال الحملات الإعلامية والتأثير لتدريب كادر الوزارة، وتمويل فيلم وثائقي يستعرض تجارب نسوية رائدة حولت معاناتها الإجتماعية إلى قصص نجاح.

هذا وقد تم نقاش برنامج الوزارة في فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، وأبدى الوفد الضيف إعجابه بنشاطات وبرامج الوزارة.