السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "محمد بن راشد ال مكتوم" بدبي تستقبل 30 طفلاً الأسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 18/12/2008 ( آخر تحديث: 18/12/2008 الساعة: 15:11 )
نابلس- معا- امتداداً للحملة التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في دبي العام الماضي، ستستقبل المؤسسة 30 طفلاً فلسطينياً خلال الأسبوع المقبل لتقديم العلاج اللازم لهم، وتوفير أطراف صناعية للمصابين منهم بإصابات خطيرة في اليدين والساقين، وذلك بالتعاون مع منظمة إغاثة أطفال فلسطين.

وأعلن المستشار إبراهيم بوملحة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة خلال مؤتمر صحافي عقده أمس بحضور ستيف سيذوبي مدير عام منظمة إغاثة أطفال فلسطين، ان هذه المبادرة تأتي في إطار حرص المؤسسة على تقديم العون للشعب الفلسطيني في محنته وتخفيف معاناته، مشيراً أنه تم تحديد الأطفال المرضى حيث سيصل 15 طفلاً الاسبوع المقبل مع مرافقيهم و15 طفلاً آخر خلال الاسبوع التالي مع مرافقيهم أيضاً.

وأوضح بوملحة انه تم توفير تذاكر السفر وتحديد أماكن الإقامة للأطفال وذويهم مع تخصيص وجبات غذائية لهم طوال فترة إقامتهم مع استخراج كافة التأشيرات اللازمة.

وفي هذا الصدد قدم بوملحة الشكر إلى قاضي مروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي على التعاون الكبير الذي قدمته الهيئة والشكر إلى اللواء محمد أحمد المري مدير عام إدارة الجنسية والإقامة بدبي لاستخراجه التأشيرات المطلوبة.

وأكد أن هذه المبادرة تعتبر المرحلة الثانية لاستقبال الأطفال المرضى الفلسطينيين، مشيراً أنه تم الاتفاق مع هيئة الصحة بدبي لتقديم الاستشارة الطبية اللازمة مع تحمل المؤسسة لكافة تكاليف العلاج والأطراف الصناعية المطلوبة.

وقال بوملحة إن هذه المشروعات سوف تستمر بين المؤسسة ومنظمة إغاثة أطفال فلسطين لعلاج أي عدد من الأطفال الفلسطينيين، مؤكداً أن المؤسسة لديها الاستعداد الكامل لتلبية احتياجات أي عدد من الأطفال المرضى، مشيراً أن أغلبية الأطفال هم من محتاجي الأطراف الصناعية نتيجة فقدانهم لها في حوادث طرق أو نتيجة ولادتهم بها أو نتيجة الأوضاع التي يعيشونها.

وأشار أن المؤسسة نفذت من قبل6 مشاريع في فلسطين عبارة عن مدارس للمعاقين والأيتام إضافة إلى مستوصفات وحالياً بصدد توقيع مشاريع أخرى في نفس المجالات الصحية والتعليمية قد تصل إلى 6 مشاريع جديدة، إلى جانب المساعدات الإنسانية ومشاريع توفير أدوية السرطان للفلسطينيين في كل الأراضي الفلسطينية أو الفلسطينيين المقيمين بلبنان وتوفير القرطاسية مع بداية كل عام دراسي لطلبة فلسطين.

من جانبه أشاد ستيف سيذوبي بالتعاون القائم بين منظمته ومؤسسة محمد بن راشد الخيرية ولكافة المساعدات المقدمة خاصة من دبي لأطفال فلسطين، مشيراً أن منظمته ستواصل علاج الأطفال المحتاجين من ابناء الشعب الفلسطيني.