السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يترأس إجتماع المجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 18/12/2008 ( آخر تحديث: 18/12/2008 الساعة: 18:11 )
طولكرم - معا - ترأس العميد طلال دويكات محافظ طولكرم إجتماع المجلس التنفيذي الذي يعقد في المدينة بشكل دوري، ويضم كافة مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، ورؤساء مجالس الخدمات المشتركة في المحافظة، والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وحضر الإجتماع نائب المحافظ جمال سعيد، وكادر المحافظة، بالإضافة الى حكمت زيد مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون المحافظات، حيث تم مناقشة العديد من القضايا التي تهم المحافظة، وخروج بعض التوصيات التي تساهم في تحسين الحياة الاقتصادية، كما تم مناقشة خطة العمل الخاصة بمحافظة طولكرم حول اعتماد القدس كعاصمة الثقافة العربية لعام 2009.

وأشاد دويكات بجهود الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والنظام العام، ودرور شرطة المحافظة ببسط سيادة القانون سواء في داخل المدينة أو القرى التابعة لها.

وعرج محافظ طولكرم الى تاريخ التاسع من الشهر القادم، مؤكداً ان الرئيس الفلسطيني هو محمود عباس، ولا يمكن الطعن بشرعيته، موضحاً ان حماس التي تقول ان لا شرعية لعباس بعد هذا التاريخ هي أصلاً لم تعترف به قبله، بالإشارة الى " الإنقلاب " وعمليات القتل التي مورست ضد عناصر الأجهزة الأمنية في غزة.

وشدد دويكات على ضرورة الإلتفاف حول الشرعية الفلسطينية الممثلة بالرئيس محمود عباس، وعدم الإنجرار الى ما أسماه " تفاهات " حماس.

بدوره، أشار زيد إلى سعي الرئيس الفلسطيني الدائم في كافة لقاءاته مع الجانب الإسرائيلي لإزالة كافة الإجراءات التي يمارسها جيش الإحتلال على المواطنين والسكان في المحافظات، وإلى اهتمامه بالجانب التنموي والتطويري وأهمية الحفاظ على أمن وأمان المواطنين.