الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الدولي الخامس لعمال الخدمات الاجتماعية يختتم اعماله في الجزائر

نشر بتاريخ: 19/12/2008 ( آخر تحديث: 19/12/2008 الساعة: 13:03 )
بيت لحم- معا- اختتم المؤتمر الدولي الخامس لعمال الخدمات الاجتماعية المنعقد في الجزائر اعماله، مؤكدا دعمه وتضامنه مع الحركة النقابية الفلسطينية.

وشدد على ان الوصول الى سلام وعادل وشامل يتضمن حق الشعب الفلسطين في اقامة دولته الفلسطينية بجانب دولة اسرائيل لان الشعب الفلسطيني منذ60 عاما يعيش في ظروف غير مقبولة وخصوصا منذ اشهر يعيش سكان غزة في معزل خانق.

والجدير بالذكر ان رئيس النقابة العامة لعمال النفط والمناجم والمواد المشابهة محمد جاد الله ترأس الوفد النقابي الفلسطيني في المؤتمر والقى كلمة نقل فيها تحيات الرئيس محمود عباس للمؤتمر.

وقال جاد الله امام المؤتمر الذي انعقد في الفترة بين 13-16 الجاري بحضور 60 منظمة نقابية من 27 دولة: "جئت من فلسطين لابلغكم تحيات عمال وشعب فلسطين الذين يعانون اشد انواع الحصار الاقتصادي الذي اوصل البطالة الى 50 بالمئة و خط الفقر الى 60 بالمئة نتيجة الاحتلال، ورغم ذلك فان عمالنا امامهم خيارا استراتيجيا هو السلام العادل و الشامل الذي يضمن حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967 بجانب دولة اسرائيل".

والتقى جاد الله اثناء انعقاد المؤتمر مع الوفود الدولية والعربية المشاركين ومن ضمنهم فرنسا وايطاليا وبلجيكا وكندا ورومانيا و روسيا والسنغال وقبرص والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا ولبنان واطلعهم على اوضاع الحركة العمالية الفلسطينية.

واكدوا جميعهم دعمهم للاتحاد العام لعمال فلسطين والنقابات المنتمية للاتحاد وبناء علاقات مشتركة مع النقابة العامة العامة لعمال النفط والمناجم والمواد المشابهة لتوطيد العلاقة مع عمال فلسطين.