الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الشروق والأمل ينظم حفلا ختاميا لتخريج المرحلة الثانية لمشروع الدعم النفسي للأطفال بخانيونس

نشر بتاريخ: 19/12/2008 ( آخر تحديث: 19/12/2008 الساعة: 22:01 )
خان يونس -معا- نظم نادي الشروق والأمل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، اليوم، في مقر النادي حفلاً ختامياً لتخريج المجموعة الثانية من مجموعة الأطفال المشاركين في مشروع الدعم النفسي والممول من الإغاثة الإسلامية.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الترفيهيه والعروض الاستعراضية وأغاني تربوية هادفة للرقي بالطفل وتنميته وكان ذلك بمشاركة مؤسسة حيفا للثقافة والفنون بغزة ومؤسسة التربية والطفولة وأيضا عروض مقدمة من نادي الشروق والأمل.

وقالت نجوى الفرا - مديرة نادي الشروق والأمل :"لقد ساهم المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية بزيادة ورفع الوعي عند الأهالي وهذا ما لمسناه من كثرة الاستشارات النفسية التي توجهو بها لنا"، مضيفة رغبة النادي في عقد مزيد من هذه المشاريع لأعداد أقل من الأطفال ولمدة أطول حتى يتم النفع والفائدة للطفل وذوية. حيث أنها تشير إلى أن الأطفال بحاجة ماسة للتخلص من عوامل الخوف ورفع منسوب الثقه عندهم.

واوضحت الفرا أن المشروع جاء بتمويل من الإغاثة الإسلامية بقصد تخفيف المعاناة والضغط النفسي عن الأطفال والأهالي على حد سواء، مشيرة أن مجموعة الأطفال المشاركين يتبعون للجنة حي بطن السمين ومنطقة المعسكر. وضم هذا الحفل تخريج 250 طفلا بمعدل 15 لقاء لكل طفل في مدة تقارب الثلاثة أسابيع.

وهذا المشروع يوفر للأطفال المشاركين تفريغ ودعم نفسي، وتنمية ثقافية، وفنية: كالتعبير المسرحي، والابداع الفني، وألعاب شعبية، ودراما تخيلية، وحاسوب، كلها عقدت للأطفال كورشات عمل بالاضافة لعقد معرض فني للصور من انتاج الأطفال احتوى على قرابة الـ 150 لوحة