السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المديرية العامة للدفاع المدني وجمعية المتقاعدين العسكريين تودعان العقيد المهندس خالد محمود محفوظ

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 14:08 )
رام الله- معا- ودع جهاز الدفاع المدني الفلسطيني وقوات الامن الفلسطينية بمختلف فروعها وجمعية المتقاعدين العسكريين فقيد الثورة والوطن العقيد خالد مصطفى محفوظ الذي توفي مساء يوم الخميس الماضي.

وقد تم تشييع جنازته بعد صلاة الظهر من جامع جمال عبد الناصر في موكب كبير حيث ووري التراب في مقبرة بلدية البيرة. وتم تقبل العزاء يوم الجمعة في قاعة بلدية البيرة على ان تستكمل ايام العزاء في بيت الفقيد الكائن في كفر عقب.

ولد الفقيد في مخيم الوحدات عام 1956 لعائلة هاجرت من قرية الحديثة قضاء الرملة، والتحق بقوات الثورة الفلسطينية منذ طفولته المبكرة حيث التحق بقوات جبهة التحرير العربية عام 1969، وعاش حياة الفدائيين الفلسطينيين في ترحالهم المتواصل ومعاركهم المستمرة.

شارك الفقيد في معارك الثورة ومعارك الامة العربية حيث اصيب في حرب تشرين المجيدة عام 1973 على جبهة الجولان، كما اصيب مرة اخرة في مواجهة القوات الاسرائيلية في حرب الليطاني عام 1978.

انضم الفقيد الى جيش التحرير الفلسطيني عام 1984 وعاد مع القوات الفلسطينية الى ارض الوطن عام 1994، واستلم العديد من المناصب في القيادة الامنية حيث شغل منصب نائب مدير الهندسة والانشاءات الأمنية وكبير المهندسين في المقاطعة، كما استلم مهمة مدير السلامة العامة في الدفاع المدني ومقررا لمجلس الدفاع المدني الاعلى.