الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار ترحب بوصول سفينة الكرامة القطرية

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 15:50 )
غزة - معا - رحبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن غزة بشبكة المنظمات الأهلية بوصول سفينة الكرامة إلى شاطئ قطاع غزة اليوم السبت الموافق 20 -12 بعد إبحارها من ميناء لارنكا في قبرص أمس والتي تحمل على متنها 5 قطريين من جمعيات خيرية قطرية ومتضامين أجانب وصحفيين.

وكان باستقبال السفينة وفود رسمية وشعبية ومن ضمنهم وفد من الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار ومن شبكة المنظمات الاهلية، وقد تم عقد مؤتمر صحفي صباح اليوم في ميناء غزة البحري.

واكدت الحملة ان سفينة الكرامة التي تسيرها حركة غزة حرة هي الخامسة من نوعها في اطار الجهود المتواصلة من أجل المساهمة في جهود فك الحصار عن قطاع غزة وتفعيل التضامن الدولي والعربي مع ابناء الشعب الفلسطيني في مواجهة ممارسات الاحتلال واعتداءاته حيث أنها أول سفينة تحمل وفداً عربياً وتحمل السفينة طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية.

واشارت الحملة ان الوفد القادم على متن السفينة سيقوم بزيارة عدد من المستشفيات في قطاع غزة للاطلاع على الاوضاع الصحية وكما سيطلع الوفد خلال زيارته على واقع التعليم في القطاع كذلك سيقوم بزيارة ميدانية الى بعض المناطق الزراعية التي تتعرض لاعتداءات الاحتلال وسيقوموا بزيارة تضامنية لمزارع التوت الارضي والزهور كما سيلتقي الوفد بممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

واوضحت الحملة الى ان هذه السفينة الخامسة في غضون أربعة أشهر التي ترسو على شاطىء ميناء غزة قادمة من قبرص وعلى متنها شخصيات دولية، في محاولة للفت انظار العالم للازمة التي يعيشها قطاع غزة جراء الحصار المفروض على أهالي غزة.

ودعت الحملة الى المزيد من الفعاليات الدولية الهادفة الى كسر الحصار وانهاء الاحتلال الاسرائيلي واعتبرت وصول السفينة حلقة في فك الحصار عن ما يزيد من مليون مواطن فلسطيني يعيشون في ظل ظروف بالغة الصعوبة جراء الحصار.