الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية بطولكرم تناقش واقع الحركة العمالية

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 16:01 )
طولكرم - معا - عقدت كتلة الوحدة العمالية اجتماعاً نقابياً موسعاً في محافظة طولكرم، بحضور سكرتير كتلة الوحدة العمالية إبراهيم ذويب عضو قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وأمين فرع طولكرم للجبهة الديمقراطية، سليم ستيته عضو اللجنة المركزية للجبهة.

شارك في الاجتماع ممثلو الكتلة في النقابات الفرعية في المحافظة وممثلوها في النقابات العامة للضفة، وأمناء اللجان العمالية والوحدات التنظيمية في المواقع المختلفة وأعضاء من سكرتاريات النقابات المختلفة في المحافظة.

وقف الاجتماع الموسع أمام واقع الحركة العمالية في المحافظة وفي الضفة وما تعانيه من ضعف نتيجة الانقسام والشرذمة الحاصلة، وبسبب غياب النقابات عن دورها في الدفاع عن مصالح العمال وفي قيادة نضالهم من أجل انتزاع حقوقهم في التنظيم وفي العمل، ولا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الناجمة عن الحصار والإغلاق واستمرار حكومة الاحتلال في مصادرة الأراضي وبناء جدار الضم والتوسع وتهويد القدس.

وأكد الاجتماع على دور كتلة الوحدة العمالية في الانخراط في النقابات الفرعية والوطنية من أجل تفعيل دورها وتحويلها إلى نقابات جماهيرية وديمقراطية واسعة وقادرة على لعب دورها التنموي والديمقراطي في مواجهة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والتخفيف من معاناة العمال وقيادتهم في النضال الوطني لشعبنا.

وقرر الاجتماع الموسع مواصلة عقد المؤتمرات القاعدية وصولاً إلى المؤتمر الوطني العام الرابع للكتلة، وإنجاز مهمات توسيع الكتلة وتنظيم إطارها الصديق وإشراكه في أعمال وبرامج عمل النقابات الفرعية والوطنية، ومواصلة الجهود من أجل وحدة الحركة العمالية الفلسطينية لضمان فعلها ودورها النضالي وتصحيح تمثيلها في الأوساط العمالية العربية والدولية وبما يتوافق مع المصالح العمالية الديمقراطية والوطنية الفلسطينية.