الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: شعبنا لن يدفع وحده ثمن جرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 16:03 )
غزة- معا -قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس":" إن الشعب الفلسطيني لن يدفع وحده ثمن جرائم وممارسات قوات الاحتلال الاسرائيلي".

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة "حماس" في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إزاء هذا الاستمرار في جرائم الاحتلال نؤكد على ضرورة أن تتخذ المقاومة مواقعها وتتصرف وفقاً لمسؤولياتها الوطنية في حماية الشعب الفلسطيني".

ودعا الفصائل الفلسطينية إلى الرد على هجمات الاحتلال بكل حزم وقوة، وأن تستكمل مشروع التحرر الوطني الذي تسعى من أجل تحقيقه، قائلا: "لا يمكننا أن نقبل أن يبقى شعبنا في دماء وحصار ومعاناة وينعم الاحتلال بالأمن"، مضيفاً: "الأصل أن يدفع الاسرائيليين ثمن اعتداءات حكومتهم التي تستخدم كل وسائل الإرهاب والإجرام ضد الشعب الفلسطيني".

وقال:" إن الاحتلال بات يواصل هجماته ضد أبناء شعبنا، فيستخدم قادته دماء شعبنا ومعاناته، كوسيلة لكسب أصوات الاسرائيليين، وتحقيق الفوز في الانتخابات الاسرائيلية، عبر الدماء الفلسطينية".

وفي تعليقه على التحذيرات التي أطلقتها وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليز رايس لحركة "حماس" على خلفية إنهاء التهدئة، أكد برهوم أن هذه التصريحات: "توفر الغطاء وتهيئ الأجواء لمزيد من الإرهاب والقمع المتوقع أن يمارسه الاحتلال ضد شعبنا".

وفيما يتعلق بالدعوة التي وجهتها روسيا لتهدئة الأمور، أكد برهوم أن أي تحرك دولي من أي جهة يجب أن يتجه نحو الاحتلال، ويجب ألا يساوي بين الجلاد وهو الاحتلال والضحية وهو الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن نفسه أمام العتداءات الاسرائيلية.

وطالب بأن يكون هناك تحرك سريع وفعلي لوقف ما وصفه بالمجزرة المفتوحة، التي تطال الشيوخ والنساء والمرضى وكل مقومات الحياة في قطاع غزة، جراء الإغلاق والحصار الذي يتم تشديده يوماً تلو الآخر، حيث يستخدم كوسيلة عقاب جماعي على مرأى وسمع العالم بأسره.