السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين والمكتب الحركي في مشفى قلقيلية الحكومي ينظمان حملة للتبرع بالدم لصالح مرضى الكلى

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 18:21 )
قلقيلية - معا - نظمت جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين بالتعاون مع المكتب الحركي في مشفى الدكتور درويش نزال , وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا , حملة طبية للتبرع بالدم لصالح مرضى الفشل الكلوي والثلاسيميا في محافظة قلقيلية , استمرت حتى ساعات المساء .

وقد شارك في هذه الحملة الطبية أطباء وممرضون وفنيو مختبرات في المشفى المذكور , فيما لاقت هذه الحملة إقبالا شديدا من جانب المواطنين والمسئولين في المحافظة على حد سواء .

وقال وائل ياسين مدير التمريض في مشفى الدكتور درويش عضو المكتب الحركي , أن هذه الحملة كانت ناجحة ومميزة من حيث مشيرا إلى أن ما يزيد عن مائة وخمسين مواطنا قد حضروا إلى الجمعية للتبرع بالدم , غير أن ما تم التبرع به سبعة وخمسون وحدة , وذلك وفقا للشروط المطلوب توافرها في المتبرع من حيث قوة الدم والفصيل المطلوب والعمر والخلو من الأمراض .

وأضاف ياسين أن المشاركة في هذه الحملة كانت على المستويين الشعبي والرسمي , حيث كان من بين المتبرعين بالدم مدير المخابرات العامة في قلقيلية الرائد محمود حماد , وقاضي محكمة قلقيلية الشرعية الشيخ مالك داود , ومدير التربية والتعليم في قلقيلية الأستاذ يوسف عوده .

وأكد نعيم سويلم رئيس جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين , أن هذه الحملة هدفت بالدرجة الأولى إلى التأكيد على التعاون والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع ومؤسساته الأهلية والرسمية , وكذلك مد يد العون إلى شريحة يمكن تصنيفها بالاحتياجات الخاصة , من خلال توفير ما تحتاجه من دم بشكل مستمر.

وأعرب سويلم عن سعادته لنجاح هذه الحملة , ومساهمة الجمعية في رسم البسمة على شفاه الأطفال والنساء وكبار السن من مرضى الفشل الكلوي والثلاسيميا في محافظة قلقيلية , مؤكدا أن جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين لن تتوانى في دعم ومساعدة ومساندة المجتمع المحلي وذوي الاحتياجات الخاصة .

وشكر سويلم وزارة الصحة ممثلة بإدارة المستشفيات وعلى رأسها الدكتور نعيم صبره ومدير مشفى الدكتور درويش نزال والمكتب الحركي في المشفى , وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا , على جهودهم في إنجاح هذه الحملة الطبية المميزة .

وقد أعرب المواطنون الذين شاركوا في هذه الحملة , عن رضاهم وسرورهم لهذا التعاون البناء مع هاتين الشريحتين من مرضى الفشل الكلوي والثلاسيميا .