السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تفتتح دورة كشفية لقادة الكشافة والمرشدات في مدارس محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 18:26 )
قلقيلية - معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم (السبت) دورة كشفية (دراسة المستوى الثالث) لقادة الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس محافظة قلقيلية وذلك في مدرسة ذكور السلام الثانوية وبمشاركة 21 قائد كشفي .

وقد افتتح الدورة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وفواز الدروبي مدير دائرة الكشافة والمرشدات في الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية بالإضافة إلى طاقم التدريب من مشرفي الكشافة والمرشدات في محافظات الضفة الغربية .

والقى عودة كلمة رحب فيها بالحضور من الوزارة والمديريات الأخرى ومن قادة الكشافة والمرشدات المشاركين في الدورة .

وشدد عودة في كلمته على أهمية هذه النشاط الكشفي الإرشادي في تعزيز الانتماء الوطني والقيم والأخلاق الحميدة ، مؤكدا حرص مديرية التربية والتعليم على دعم وتعزيز النشاط الكشفي الإرشادي في المدارس ، ودعا عودة المشاركين في الدورة إلى الاستفادة من كم الخبرات والمهارات والمعارف ونقلها للطلبة في المدارس .

أما فواز الدروبي مدير دائرة الكشافة والمرشدات فقد أكد حرص وزارة التربية والتعليم العالي على تفعيل النشاط الكشفي الإرشادي على مستوى الوطن ، موضحا انه تم تنظيم مجموعة دراسات كشفية هذا العام في مختلف المحافظات ، من اجل تأهيل وإعداد قادة الفرق الكشفية الإرشادية ، وإكسابهم مهارات متقدمة في النشاط الكشفي الإرشادي من اجل استثمار هذه الخبرات والمهارات في المدارس.

بدوره أضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية ان هذه الدورة تستمر لمدة اربعة ايام وتشمل في فعالياتها تدريب عملي في رفع العلم والصافرات والتحية والصيحات والعلامات ، إضافة إلى عرض نظري لنشأة الحركة الكشفية واهدافها ودور القائد الكشفي وصفاته ، وكذلك تدريب عملي على العقد والدورات والربطات والسمر وكذلك المشاريع الكشفية المختلفة .

ويشرف على التدريب في الدورة طاقم متخصص مكون من مشرفي الكشافة والمرشدات : حاتم الوريدات من تربية جنوب الخليل ، رائد اغبارية من تربية طوباس ، عاهد شعبان من تربية قباطية ، محمود أبو خليل من تربية ضواحي القدس ، لمى أبو السعود من تربية القدس . بالإضافة إلى مساعدة كل من احمد خروب ورشيد يامين من تربية قلقيلية .