الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

على هامش اجتماعها الاول برام الله وغزة اللجنة الاولمبية الفلسطينية تنتخب اللواء الرجوب رئيسا لها

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 18:30 )
رام الله - معا - انتخبت اللجنة الاولمبية الفلسطينية الجديدة اللواء جبريل الرجوب رئيسا لها ووليد ايوب من غزة نائبا لها ، وذلك عقب اول اجتماع لها في مقر اتحاد كرة القدم برام الله ومقر اللجنة الاولمبية بغزة.

وحضر الاجتماع جميع اعضاء اللجنة الفائزين بالضفة وغزة، وتم الاتفاق على ترأس الاجتماع الاول اكبر الاعضاء سنا وهو العضو د. الفرد طوباسي ووجود اعضاء اللجنة جبريل الرجوب، داود متولي، هاني الحلبي، وسبأ جرار وفي محافظات غزة عصام قشطة ووليد ايوب وفتحي جودة ود. اسعد مجدلاوي وذلك من اجل انتخاب رئيس اللجنة ونائبه،والقى د. الفرد طوباسي كلمة حيا فيها الجميع وشكرهم على انتخاب اللجنة الجديدة وتعهد باسم اللجنة على تطور الحركة الرياضية الى الافضل.

وقال اللواء جبريل الرجوب كلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاح العملية الانتخابية من الرئاسة والحكومة والاجهزة واكد على ان يوم الانتخابات كان عرسا وطنيا فلسطينيا بقدر ما كان التنافس الانتخابي ساخنا الا ان قبول النتائج كان دافئنا من الجميع وبالذات الخاسرين.

وأوضح الرجوب ان اعضاء اللجنة عقدوا اول اجتماع لهم في الضفة وغزة برئاسة اكبرهم سنا د. الفرد طوباسي ن اجل مناقشة ثلاث نقاط الاولى: انتخاب الرئيس ونائبه والنقطة الثانية اقرار آلية توزيع المناصب الادارة والنقطة الثالثة تشكيل لجنة خاصة تعنى باستلام وتسليم اللجنة السابقة، واجراء اتصالات مع اللجنة الاولمبية الدولية بهذا الخصوص الاستعدادات للاستحقاقات الدولية واهمها اولمبياد 2012.

وبعد ذلك اجتمع اعضاء اللجنة الاولمبية في غزة ورام الله بحضور كافة الاعضاء وانتخبوا اللواء جبريل الرجوب رئيساا للجنة الاولمبية الفلسطينية، وتم تشكيل لجنة برئاسة وليد ايوب وسبأ جرار ولجنة اخرى برئاسة داود متولي ود. اسعد مجدلاوي وسيتم خلال الاسبوع المقبل توزيع المناصب الادارية على جميع الاعضاء.

وقال الرجوب ان هذه اللجنة ستنطلق بعملها بعيدا عن التجاذبات السياسية، وستقوم على استنهاض الحركة الرياضية في فلسطين والشتات.

واكد على نزاهة العملية الانتخابية التي جرت يوم الجمعة للجنة الاولمبية وعلى الديمقراطية الفلسطينية الحقيقية، والتي اثبتت نفسها واستغرب وجود اجندة شخصية للبعض في محاولة للتدخل بالانتخابات الاخيرة. وحول عدم وجود تمثيل لفلسطين الشتات بعدما لم يفز عضو منهم بالانتخابات، اكد الرجوب ان اللجنة ملتزمة بالقوانين والانظمة وملتزمون بتمثيل الشتات وفق القوانين المرعية، حيث اقرت توصية من الهيئة العامة للاولمبية باضافة اربعة اعضاء جدد خلال ثلاثة اشهر الى اعضاء اللجنة الاولمبية الفلسطينية بعد موافقة اللجنة الدولية على ذلك، وبذلك سيكون للشتات الفلسطيني تمثيلا اكيدا في المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية.

ووجه الرجوب شكره لكل الاعلاميين الذين غطوا الحدث التاريخي الفلسطيني بانتخاب لجنة اولمبية جديدة ستعمل منذ اليوم على تطور الحركة الرياضية وخاصة بعد الحراك الكروي الكبير الذي تشهده الاراضي الفلسطينية هذه الايام، واكد الرجوب ان يوم انتخاب اللجنة الجديدة كان تاريخيا ومفصليا للحركة الرياضية


يذكر هنا ان الرجوب هو اول رئيس اتحاد كرة قدم في العام يجمع بين رئاسته لاتحاد القدم ورئاسته للجنة الاولمبية على مستوى العالم.