الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم بيت لحم تواصل الاستعداد للاعياد وتطالب بتخفيض سعر الكهرباء وتنظم مسابقة ثقافية

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 21:02 )
فتح اقليم بيت لحم تواصل الاستعداد للاعياد وتطالب بتخفيض سعر الكهرباء وتنظم مسابقة ثقافية

بيت لحم- معا- يواصل اقليم فتح بمحافظة بيت لحم مساعيه لمشاركة كافة الجهات الرسمية والاهلية لاحياء اعياد الميلاد المجيدة .

ويتواصل الاقليم في هذا الجانب مع وزيرة السياحة الدكتورة خلود دعيبس والاجهزة الامنية والمؤسسات الدينية والاهلية وقد نظم منسق الاقليم للشؤون الدينية مايك سلمان واعضاء الاقليم وليد الشتلة ووليد ابو جورة زيارة مباركة للرئيس محمود عباس بمناسبة الحج شارك بها عشرات رجال الدين الاسلامي والمسيحي استقبلهم الرئيس عباس بحفاوة بالغة .

وفي جانب اخر طالبت هيئة اقليم فتح بمحافظة بيت لحم شركة كهرباء محافظة القدس بتخفيض سعر الكهرباء وفق الانخفاض الحاد باسعار الوقود العالمية واسوة بقرارات دول الجوار وجاء في التصريحات الاعلامية للاقليم ان على المؤسسات الخدماتية مراعات الظروق الصعبة للمواطن وان لا تستغل الظروف لتحقيق الارباح المهولة.

كما يحدث من بعض الشركات التي وصفها الاقليم بانها سجلت ارباح سنوية تفوق اعلى معدل مسموح به وفق المعايير العالمية محطمة بذلك الارقام القياسية في نسبة الربح على حساب القوت اليومي للفئة الاكثر فقرا داعية الجهات المسؤولة للوقوف امام مسؤولياتها. ومن جانب اخر ثمن الاقليم قرارات وزارة المواصلات بتخفيض سعر المواصلات وكذلك مواصلة الطلب والضغط لتخفيض سعر الخبز والذي يعتبر من الاسعار الجنونية مقارنة بالدول العربية وحتى العالمية على حد وصف الاقليم .

وضمن النشاطات الثقافية نظمت لجنة الاشبال والزهرات التابعة للاقليم مسابقة ثقافية ما بين اربع مناطق تنظيمية وهي مخبم الدهيشة ومخيم عايدة والخضر والدوحة بمشاركة 12 زهرة . وحضر المسابقة اكثر من 100 زهرة والعديد من الشخصيات والاهالي ولجنة خدمات مخيم عايدة وامناء سر المناطق التنظيمية المشاركة واعضاء من الاقليم واهالي المشاركات .

والقى محمد طه امين سر حركة فتح في الاقليم كلمة اشاد فيها بالنشاط واكد على اهمية هذا العمل ووعد بالاهتمام الكبير الذي سوف يقدم للجنة الاشبال والزهرات والشبيبة واهمية تنفيذ مثل هذه النشاطات التربوية والتنطيمية

والقت منسقة لجنة الاشبال والزهرات ماهرة الجمل عضو اقليم فتح كلمة اعتبرت هذه المسابقة بداية العمل التربوي التثقيفي والتنظيمي وقالت انه خلال عام 2009 سيكون هناك مسابقة ثقافية لجميع لجان الاشبال والزهرات في المناطق التنظيمية .وفي نهاية المسابقة وزعت الجوائز والهداية على جميع المتسايقات
وانتهت المسابقة بفوز منطقتي الدوحة والخضر