الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل تدريبية شرق بيت لحم بعنوان حكم محلي فعال ومؤسسات مدنية فاعلة

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 21:24 )
بيت لحم- معا-تم اليوم السبت الانتهاء من ورشة عمل تدربيبة بإشراف منتدى الكرمة الثقافي, والتي استمرت ثلاث ايام بواقع 5 ساعات يوميا.

وافتتح الورشة خضر حمدان رئيس المنتدى الثقافي وشاركه م. جوني باسل ممثل المؤسسة الداعمة usaid حيث حاضر في الورشات كل من طارق الجعبري والاستاذ د. راتب السويطي ود.سمير ابو زنيد .

وشملت الورشة على موارد قيمة مثل موضوع التشبيك للحصول على تمويل كذلك المواطنة الصالحة والتخطيط الاستراتيجي وكتابة مقترحات المشاريع حيث تفاعل المشاركين بهذه المواضيع .

وشاركت في الورشة 6 جمعيات في الريف الشرقي هي جمعية دار صلاح الخيرية, جمعية سنيسل/ الشواورة ونادي نسوي هندازة ومركز النشاط المجتمعي/ زعترة , وجمعية تقوع الخيرية بالاضافة الى منتدى الكرمة الثقافي .

واكد خضر حمدان رئيس المنتدى بأن بناء قدرتها هذه المؤسسات هو اللبنية الاساسية في تقدمها وتطويرها واستخدام الاساليب الحديثة, في الادارة حيث دعا اعضاء هذه الجمعيات بالعمل المتواصل وان يتحلوا بالارادة الصلبة والتصميم على النهوض بهذه المؤسسات في اشارة منه الى مدى اهمية هذة المؤسسات في بناء مجتمع مدني فعال جنبا الى جنب مع الهيئات المحلية التي تهتم في بناء البنية التحتية لهذه المؤسسات ودعا الى ضرورة وجود تنسيق كامل بين هذه المؤسسات والهيئات المحلية في الريف للرقي بة .