السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية في نابلس تنظم مهرجانا بمناسبة انطلاقتها الـ48

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 11:51 )
نابلس- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم العين غرب نابلس يوم أمس مهرجانا، بمناسبة انطلاقتها الـ48، بحضور عدد من قادتها وكوادرها إلى جانب عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية في المحافظة.

وقبل البدء في فعاليات المهرجان، انطلقت مسيرة جماهيرية من أمام مكتب الجبهة الشعبية في المدينة بمشاركة عدد كبير من مسؤولي وأنصار الجبهة الذين هتفوا لفلسطين والوحدة الوطنية ولمقاومي وشهداء الجبهة الشعبية والشعب الفلسطيني، وتقدم المسيرة فرق الكشافه ورايات الجبهة واعلام فلسطين واللافتات وصور قادة الجبهة إلى جانب يافطات كبيرة حملت صور القادة الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد ياسر عرفات وأحمد ياسين وأبو علي مصطفى وفتحي للشقاقي وعمر القاسم وعماد مغنية وجورج حبش وأبو العباس.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من عرفاء المهرجان كمال زريفة ويوسف المبروك، ومن ثم القي السلام الوطني ومن ثم الوقوف دقيقة صمت حداد على أرواح الشهداء.

هذا وتضمن المهرجان العديد من الكلمات، كلمة الجبهة الشعبيه التي القاها حسم الرزة وكلمة ذوي الشهداء وكلمة لجنة التنسيق الفصائلي التي القاها القيادي عاصم عبد الهادي من حزب الشعب، وتركزت الكلمات على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية والعمل على إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني خاصة بين شطري الوطن، كما أشاد المتحدثون بدور الجبهة الشعبية في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني.

ووصل المهرجان العديد من برقيات التهنئة من بينها برقيات من داخل السجون وقيادة كتائب الشهيد ابو علي مصطفى ولجنة الاسير الفلسطيني التابعه للجبهه الشعبيه وجبهة العمل الطلابي بجامعة القدس المفتوحه والنجاح وجبهة العمل النقابي التقدميه وكتائب شهداء الاقصى.

كما تخلل المهرجان عدة عروض فنية، أحيتها فرقة حنون للفنون الشعبية والدبكة من مخيم العين.

من جانبه، دعا ماهر حرب رئيس لجنة الاسير الفلسطيني في محافظة نابلس الى الاعتصام والتضامن يوم 25 الجاري مع القائد احمد سعدات الساعة العاشرة صباحا في ميدان الشهداء، تضامناً معه حيث ان المحكمة الإسرائيلية سوف تنطق بقرار الحكم بحق القائد سعدات، حسب ما هو متوقع.