الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في غزة اختتام ورشة عمل لمدرسي وكالة الغوث الدولية حول قانون خماسي كرة القدم

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 12:58 )
بيت لحم - معا - فادى المدهون - الناطق الإعلامي للأنشطة الرياضية -
اختتمت مدارس وكالة الغوث الدولية بمحافظتي غزة والشمال فعاليات ورشة عمل حول قانون خماسي كرة القدم وذلك بمدرسة ذكور غزة الجديدة الإعدادية " أ " .
وشارك في الورشة التي تواصلت على مدار يومين متتاليين ( 20 ) معلما مثلوا مدارس وكالة الغوث الإعدادية بمنطقتي غزة والشمال .
وتمحورت الورشة التي حاضر فيها الأستاذ محمد النفار مشرف التربية الرياضية حول مواد قانون خماسي كرة القدم وكيفية إدارة المباريات والخروج بها إلى بر الأمان .
وتضمن اليوم الأول التعريف بلعبة كرة القدم الخماسي وقانونها ، بالإضافة إلى تطبيقات نظرية تتمثل بطول الملعب والقوانين العامة لها وإشارات التحكيم، وفي اليوم التالي تم تنفيذ تطبيقات عملية لمواد القانون وإدارة المباراة بشكل عام .
وقد ناقش المشاركون في الورشة وعلى مدى يومين عدداً من القضايا المتعلقة بالإطار القانوني والمصاعب التي تواجههم عند تنفيذ الأنشطة المتعلقة بهذا الاختصاص على صعيد الأنشطة الداخلية والخارجية .
و أكد محمد النفار مشرف التربية والرياضية ان تنفيذ هذه الورشة يأتي في إطار اهتمام رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث الدولية الدكتور محمود الحمضيات بمساق التربية الرياضية من خلال السعي الدؤوب إلى تعزيز قدرات وكفاءة معلمي التربية الرياضية بمدارس الوكالة وإعدادهم أكاديمياً وفنيا للقيام بمهامهم الوظيفية بفاعلية واقتدار .
وأعرب النفار عن سعادته بمستوى المشاركين مؤكداً أن الورشة ساهمت بشكل كبير في تأهيل كوادر قادرة على إدارة مباريات خماسي كرة القدم بشكل ممتاز لتقديم أفضل الأنشطة الرياضية لطلاب مدارس وكالة الغوث وهذا ما تهدف إليه وكالة الغوث ، وتأهيل كادر قادر على صناعة التغيير واستدامة النجاح .
وأوضح النفار أن هذه الورشة تأتى في إطار سلسلة من البرامج التدريبية التي تم اختيارها كمجموعة تتكامل بعضها مع بعض من أجل الارتقاء بمهارات وقدرات معلمي التربية الرياضية وترسيخ ثقافة الجودة والتميز في العمل. فقد سبق أن نظمت دورات في ألعاب القوى وكرة السلة وتنس الطاولة وكرة الطائرة والكشافة والأيام المقبلة ستشهد انطلاق دورة في كرة اليد وصولاً لإكساب المعلمين مادة علمية ثرية تساهم في رفع كفاءتهم المهنية .