السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء بمحافظة رام الله والبيرة تناقش (18) ملفاً وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 13:46 )
رام الله - معا - عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في المحافظة جلستها رقم (37/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة، برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات.

فقد عرضت المهندسة سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية (18) ملفاً تم مناقشتها واتخاذ مجموعة من القرارات، فتم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن ج وبناء مقترح سكن زراعي في قرية خربثا المصباح، كذلك الموافقة على ترخيص بناء مقترح جزء في قرية دورا القرع، وبناء مقترح سكن زراعي في قرية دير إبزيع واخر في جفنا وترخيص بناء مزرعة دواجن في بيرزيت، وأيضاً الموافقة على ترخيص بناء قائم سكن أ مع دفع الغرامات في قرية عين قينيا. وتم التأكيد على الإلتزام بقرار مجلس التنظيم الأعلى الخاص ببناء قائم سكن زراعي في قرية دير إبزيع.

أما مشروع التعديل التنظيمي لإقتراح شارع جديد في البيرة، تم إيداعه للإعتراضات لمدة شهر، كذلك تم في رام الله إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة منعطفات مفترق طرق لمدة شهر ورفع مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة شوارع تسوية (حوض 19/شقرة) إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ، حيث لم يرد أي إعتراض. والموافقة على السير باجراءات التسجيل بخصوص معاملة الإفراز في قرية كوبر، ، كما تم تأجيل البت في معاملة إفراز من قرية عين يبرود. وتأجيل معاملة جواد عاصي في رام الله لدراستها بشكل أعمق.

بخصوص تخفيض الإرتداد في جفنا سكن زراعي، تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بالموافقة. وتم تصنيف المنطقة التنظيمية في رمون كسكن (أ).
أما إستئناف بلدية رام الله على قرار اللجنة الإقليمية الخاص بجدار إستنادي، تم رفع الإستئناف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التأكيد على قرار اللجنة الإقليمية والمتضمن الطلب من البلدية المشاركة في تكاليف إنشاء الجدار الإستنادي.

وتم تشكيل لجنة فنية لدراسة إعتراضات مخطط هيكلي الطيبة مكون من (الحكم المحلي، السياحة والآثار، نقابة المهندسين، النقل والمواصلات، الإقتصاد الوطني).