السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشباب الديمقراطي ينظم ورشة عمل حول مخاطر مرض الإيدز

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 14:03 )
أريحا- معا- بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة مرض الإيدز (نقص المناعة المكتسبة)، نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ورشة عمل للتعريف بمخاطر الإيدز.

ورحب سكرتير الاتحاد صلاح السمهوري بالحضور كما قدم نبذة مختصرة عن المرض، وأهمية مثل هذه الورشات والمحاضرات التثقيفية في هذا الشأن وغيره من المجلات المختلفة، والتي يحرص الاتحاد أن تكون من أولويات برامجه المجتمعية.

وبعد ذلك تم عرض فليم تثقيفي تناول أسباب المرض وطرق الوقاية منه وأراء المجتمع المحلي ورأي الدين فيه، ويحث على الابتعاد عن العلاقات غير الشرعية والابتعاد عن المخدرات ومتعاطيها.

كما قدم الدكتور روحي الفتياني مدير مركز الشفاء الطبي التابع لاتحاد لجان الرعاية الصحية في مخيم عقبة جبر، محاضرة تفصيلية حول المرض الأخطر بالعالم، موضحاً أسباب المرض والية انتقاله والأعراض التي تظهر على المصاب به، والية التعامل مع المصابين وسرية التعامل معهم في مدريات الصحية.

كما أكد الفتياني أن هذا المرض لا ينتقل عن طريق العلاقات الشرعية وحث الشباب على الابتعاد عن العلاقات غير الشرعية والابتعاد عن المخدرات التي تعتبر من الأسباب الرئيسية في نقل هذا المرض الخطير ،وخلال الورشة جرى نقاش مع الحضور وأجاب الفتياني على أسئلة المشاركين المختلفة.

كما شارك في الورشة كل من مهيب أبو رحمة ومحمد النابلسي أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد بالإضافة إلى عدد من أعضاء الاتحاد، وتم توزيع بروشور يتناول معلومات هامة عن المرض. علما بأن هذه الورشة نظمت بدعم وتوجيه من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومنظمة اليونسيف.

وفي نهاية الورشة قدم صلاح السمهوري الشكر للحضور وتوجه باسم الاتحاد والحضور بالشكر للدكتور روحي الفتياني والمؤسسات الداعمة.